الشارع المغاربي – أسماء أبو الهناء: تحرّكات جدية لإعادة وزارة الطاقة.. وهذا الوالي مُهدّد بالسجن

أسماء أبو الهناء: تحرّكات جدية لإعادة وزارة الطاقة.. وهذا الوالي مُهدّد بالسجن

1 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : كشفت النائبة عن حركة نداء تونس أسماء أبو الهناء، اليوم السبت 1 ديسمبر 2018، عن وجود ما أسمته بـ”مساع وتحرّكات جدية لإعادة وزارة الطاقة والمناجم على الأقل في شكل كتابة دولة”.

ووصفت أبو الهناء، في مداخلتها اليوم خلال الجلسة العامة المُخصّصة لمناقشة ميزانية وزارة الصناعة، وزارة الطاقة الملغاة بـ”صندوق أسود يجب فتحه من كلّ الجهات”.

وأكّدت أنّ الأوضاع بالحوض المنجمي باتت “كارثية” جرّاء الاحتجاجات على نتائج المناظرة المُعلن عنها مؤخّرا، مبرزة أن والي قفصة سيدخل السجن بتهمة “السرقة والفساد” في صورة تحرّك القضاء، على حدّ تعبيرها.

يُذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد قرّر يوم 31 أوت المنقضي إقالة وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور وكاتب الدولة للمناجم هاشم الحميدي من مهاميهما علاوة على إقالة كل من المدير العام للمحروقات، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للأنشطة البترولية، والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة، وإلحاق مصالح الوزارة المذكورة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة إلى جانب تكليف كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمّق.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING