الشارع المغاربي – أمين عام حزب وزير الصحة: مؤشرات كارثة الرابطة ظهرت منذ شهر جويلية

أمين عام حزب وزير الصحة: مؤشرات كارثة الرابطة ظهرت منذ شهر جويلية

9 مارس، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعتبر الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق مقتل 11 رضيعا في مستشفى عمومي “كارثة” داعيا إلى “تحديد المسؤوليات وتحملها مهما كانت الأسباب المقدمة” كاشفا أن “الموضوع حسب المعطيات الأولية لا يتعلق بدواء فاسد أو بسيروم فاسد وإنما بتلوث بكتيري نتيجة أسباب يجب تحديدها وأن “أعراضا مماثلة ظهرت منذ شهر جويلية الماضي وكان المطلوب التطهير وإغلاق أقسام لمدة طويلة”.

وقال مرزوق في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك اليوم السبت 9 مارس 2019 “التلوث في المستشفيات العمومية ليس قدرا ولكنه نتيجة لوضع كارثي يدوم منذ مدة طويلة وكانت الوقاية منه واجبة ومعالجته ضرورية”

ودعا وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف وهو قيادي في حزبه” لاتخاذ القرارات الصارمة ولمصارحة التونسيين بحقيقة الوضع المزري للمستشفيات العمومية وهو وضع قد يؤدي لكوارث أخرى “.

يشار إلى أن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية طالب وزير الصحة بالاستقالة.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت اليوم عن تسجيل 11 حالة وفاة في صفوف الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة خلال يومي 7 و8 مارس 2019.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها أن إدارة المركز بالتنسيق مع الطاقم الطبي وشبه الطبي اتخذت في الإبان التدابير والاجراءات اللازمة خاصة منها الوقائية والعلاجية لتجنّب حدوث وفيات أخرى ولمواساة عائلات الضحايا ومتابعة الوضع الصحي لبقية المقيمين بالمركز بصفة دقيقة لمزيد التحكم في الوضع.

واشارت إلى أنه تم فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصّة للوقوف على الأسباب الحقيقيّة التي كانت وراء وفاة الولدان وتحديد المسؤوليّات مبرزة أنه سيتم الاعلان عن نتائج البحث إبّان انتهاء التحقيق.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING