الشارع المغاربي – أنا يقظ تدعو لجنة المالية للطعن في طلب الحكومة لدى الاتحاد الأوروبي

أنا يقظ تدعو لجنة المالية للطعن في طلب الحكومة لدى الاتحاد الأوروبي

18 يناير، 2019

الشارع المغاربي : اتهم رئيس منظمة “أنا يقظ” اليوم الجمعة 18 جانفي 2019 رئيس الحكومة يوسف الشاهد بـ”التدخل لدى الاتحاد الأوروبي عن طريق وزارة الخارجية وسفارة تونس ببروكسيل من أجل رفع التجميد عن أموال رجل الأعمال والصهر السابق لبن علي مروان مبروك”.

وأكد رئيس المنظمة خلال جلسة استماع بلجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب اليوم حول مسار استرجاع الأموال المنهوبةأنه “تم قبول طلب الحكومة شكلا على أن يتم البت فيه من قبل البرلمان الأوروبي في 28 جانفي 2019″ محذرا من إمكانية رفع الاتحاد الأوروبي عقوبة التجميد عن رجل الاعمال المذكور.
وطالب المتحدث لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان بالمسارعة للتدخل بتقديم عريضة للاتحاد الأوروبي لرفض طلب الحكومة التونسية معتبرا أنّه ستكون لقبول طلبها من طرف الاتحاد “تبعات خطيرة على مسار استرجاع الأموال المهربة بالخارج “.
يُذكر أن منظمة “أنا يقظ” أعلنت أنها تقدمت يوم الاثنين 7 جانفي 2019 بشكاية لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس ضدّ” رئيس الحكومة يوسف الشاهد وكل من سيكشف عنه البحث من أجل استغلال صفته لاستخلاص فائدة لغيره دون وجه حق، تحت طائلة الفصل 96 وما بعده من المجلة الجزائية والذي يعاقب بموجبه كل من أسند منفعة لغيره بمقتضى وظيفه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING