الشارع المغاربي – "أنا يقظ": هيئة الانتخابات تنصّلت من مسؤولياتها

“أنا يقظ”: هيئة الانتخابات تنصّلت من مسؤولياتها

6 مايو، 2018

الشارع المغاربي-قسم المتابعات أعلنت منظمة “أنا يقظ  انها رصدت بالتعاون مع من أسمتهم بشركائها مجموعة من التجاوزات اعتبرت انها طالت المسار الانتخابي وذلك على مستوى فتح المكاتب وتوزيع الأوراق وحماية الصناديق.

وأشارت المنظمة في بلاغ صادر عنها اليوم الاحد 6 ماي 2018 الى انه تم تسجيل تأخير في فتح عدد من مراكز الاقتراع على غرار مدرسة فرحات حشاد صلامبو بدائرة الكرم ومدرسة المعقولة بباجة 2 ومدرسة الفتح ومدرسة بورقيبة بقصيبة المديوني بولاية المنستير.

واستنكرت المنظمة مما قالت انه تملّص هيئة الانتخابات من مسؤولياتها ولجوئها الى “حلّ لاديمقراطي في ما يتعلّق بمكتبي اقتراع في المظيلة بولاية قفصة على إثر توزيع أوراق بالخطأ وتكسير صندوق الاقتراع والذي على أساسه أعلنت الهيئة تعليق الانتخابات إلى وقت محدّد وإلغاء أصوات المواطنين الذين قاموا بالانتخاب قبل التفطّن إلى هذه الأحداث”.

يشار الى ان هيئة الانتخابات أكدت اليوم انها تنتظر انتهاء اجتماع بين رؤساء قائمات دائرة المظيلة لاصدار قرارها بخصوص التطورات الحاصلة ببلديتي قفصة والمظيلة وما جد من أحداث بهمها أبرزها “صدّ مواطنين عن الاقتراع” لافتة الى ان من بين القرارات الممكنة تأجيل الانتخابات بمكتبي اقتراع بالجهتين الى موعد لاجق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING