الشارع المغاربي – أنور بن حسن يقدح في كفاءة رئيس هيئة الانتخابات

أنور بن حسن يقدح في كفاءة رئيس هيئة الانتخابات

10 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنور بن حسن اليوم الخميس 10 ماي 2018، أنّ أداء الإدارة التنفيذيّة للهيئة كان ضعيفا وباهتا خلال الانتخابات البلدية وانه كانت هناك فجوة بين الإدارة المركزية والإدارات الفرعية.

وأشار بن حسن لدى حضوره في برنامج “البلاد اليوم” بالإذاعة الوطنية الى أن رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري لم يستجب للعديد من القرارات التي أصدرها مجلس الهيئة وأنه لم يعرض بعض القرارات المهمة على المجلس مؤكدا أن منظومة كاملة تم رسمُها ولم تنفّذ بالكامل رغم أن الدولة التونسية وفّرت كل الإمكانيات، مشدّدا على أنّ هيئة الإنتخابات فقدت هيبتها.

وأكّد بن حسن أن مجلس الهيئة كان في مستوى الحدث وأنقذ ما أمكن إنقاذه من المسار الانتخابي للبلاد قائلا: “كمجلس هيئة عملنا بصمت وبتحفّظ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المسار وتجندنا كل الأعضاء دون استثناء وعملنا كإداريين طيلة العملية الانتخابية”.

يشار الى ان بن حسن لم ينتظر الى حين مغادرته الرسميّة مجلس هيئة الانتخابات ورفع واجب التحفظ عنه لتوجيه مثل هذه الانتقادات للهيئة ورئيسها ، فيما تعكس مثل هذه التصريحات تواصل الخلافات التي تشق الهيئة منذ فترة وتؤكد أيضا غياب الانسجام بين أعضائها.

يذكر أنّ أنور بن حسن سيغادر مجلس الهيئة التي ستجدّد ثلثها الثاني خلال الايام القادمة.
يشار إلى أنّ الفصلین 126 و 148 من دستور الجمهورية التونسية والفصلین 9 و 32 من القانون المحدث للهیئة تقضي بضرورة تجديد الهيئة ثلثيها مرّه كلّ سنتين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING