الشارع المغاربي – إئتلاف الجبهة يُحذّر من توظيف القضاء للتستّر على الجهاز السرّي وملف الاغتيالات

إئتلاف الجبهة يُحذّر من توظيف القضاء للتستّر على الجهاز السرّي وملف الاغتيالات

20 سبتمبر، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الاخبار : استنكر ائتلاف الجبهة الشعبية بشدة ما اعتبره “اعتداء وحشيا طال المحامين عموما وأعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، من قبل عدد كبير من أعوان الأمن، بتعليمات واضحة من وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس البشير العكرمي، ردا على المطلب الشرعي الذي تقدم به اعضاء هيئة الدفاع”.

وحذّر ائتلاف الجبهة الشعبية في بيان صادر عنه اليوم من “تواصل توظيف القضاء للتستر على ما يُسمّى بملف الجهاز السرّي لحركة النهضة وتعطيل كشف الحقيقة بخصوص المتورّطين في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي”، مؤكدا مساندته المُطلقة “لاعتصام أعضاء هيئة الدفاع عن البراهمي وبلعيد، بمقر المحكمة الإبتدائية بتونس ومساندتهم في مطلبهم الشرعي المنادي بفصل الشكايات المتعلقة بالجهاز السري لحركة النهضة”.

ودعت الجبهة “كل القوى الوطنية والتقدمية والمتمسّكين بقيم العدالة إلى التضامن مع هيئة الدفاع عن الشهيدين وتكثيف الضغط من أجل التوقف عن تعطيل الإجراءات القضائية والبت في الشكايات والملفات المتعلقة بالجهاز السري”.

يُذكر أن أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قد دخلوا أمس الخميس في اعتصام مفتوح بمقر المحكمة الإبتدائية بتونس 1، مطالبين النيابة العمومية إما بإحالة ملف ما يعرف بالجهاز السري أو حفظه.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING