الشارع المغاربي – إتحاد الشغل يُقرّر مقاضاة مدير إيطالي اعتدى على عاملات بمصنع للخياطة ويُطالب وزارة الخارجية باستدعاء السفير الايطالي

إتحاد الشغل يُقرّر مقاضاة مدير إيطالي اعتدى على عاملات بمصنع للخياطة ويُطالب وزارة الخارجية باستدعاء السفير الايطالي

قسم الأخبار

27 مايو، 2021

الشارع المغاربي: عبّر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 27 ماي 2021 عن إدانته “تعمد مدير إيطالي بمصنع GMT للخياطة بالباطن بجهة القيروان تعنيف عاملات وأعضاء من النقابة الأساسية بواسطة عصا” لافتا الى ان ذلك “ألحق ضررا باثنتين منهما واستوجب نقلهما إلى مستشفى ابن الجزّار أين يقيمان إلى حدّ الآن”.

ووصف الاتحاد تصرّف مدير المصنع بالفعل الاجرامي الصادم والهمجي معتبرا انه” يكشف الطابع الاستعماري لبعض المستثمرين الأجانب،”محمّلا السلطات الإيطالية مسؤوليّتها عن الاعتداء .

وطالب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” رئاسة الحكومة بالتنديد بالعملية داعيا وزارة الخارجية إلى استدعاء سفير إيطاليا ومطالبته بإدانة الواقعة واتّحاد الصناعة والتجارة لاتّخاذ موقف تجاه هذا المؤجّر.

وأكد انه قرّر رفع شكوى قضائية محليّة ودولية بالمعتدي والشركة التي يمثلّها مطالبا النقابات الإيطالية بإدانة المعتدي ومحاسبته ومقاضاة الشركة التي يمثّلها إيطاليََا وأوروبيا ودوليا.

واستغرب الاتحاد من صمت النيابة العمومية رغم طلبات الاتحاد الجهوي للشغل مطالبا السلطات بسرعة اتّخاذ الإجراءات القضائية ضدّ المعتدي .

وعبّر عن تضامنه مع العاملات ونقابتهنّ متمنيا للمصابات السلامة معتبرا ان ما حصل عنفا ماديّا ومعنويّا ضدّ المرأة العاملة مطالبا بتشديد العقوبة في مثل هذه الجرائم .

وكان سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد والناطق باسمه قد أكد اليوم تعرض عاملات وأعضاء النقابة الأساسية بمصنع الخياطة بمنطقة الباطن بالقيروان اليوم إلى الضرب المبرح والعنف الشديد بالعصي من قبل مديره الإيطالي.

واعتبر الطاهري ذلك من قبيل “العبودية بدعوى تشجيع الاستثمار” متسائلا اين النيابة العمومية متوعدا بتدويل القضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING