الشارع المغاربي – إتهام محمد الناصر بتعطيل اجتماع لجنة تحقيق : البرلمان يُوّضح

إتهام محمد الناصر بتعطيل اجتماع لجنة تحقيق : البرلمان يُوّضح

22 فبراير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أوضح مجلس نواب الشعب أن أول اجتماع للجنة التحقيق قي تصنيف تونس ملاذا ضريبيا كان اجتماعا تمهيديا لإختيار مكتبها الذي يتم تنصيبه برئاسة رئيس المجلس بعد هذا الإجراء.

يذكر أن النائب عن حركة النهضة وعضو لجنة التحقيق في تصنيف تونس ملاذا ضريبيا أسامة الصغير كان قد كشف أنه تم عقد اجتماع أولي للاتفاق على تركيبة مكتب اللجنة للتحقيق في تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب،مشيرا الى أن غياب رئيس المجلس محمد الناصر حال دون ذلك.

وأكد الصغير في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن الأعضاء المجتمعين توصلوا إلى الاتفاق على تركيبة اللجنة ووقعوا على عريضة تضم قائمة بأعضائها في انتظار أن يتم اجتماع أخر مع رئيس المجلس خلال هذا الأسبوع للخروج بتركيبة نهائية.

 

يذكر أن البرلمان الأوروبي كان قد أدرج تونس بتاريخ 7 فيفري 2018، ضمن القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك بموافقة 357 نائبا في البرلمان واعتراض 283 واحتفاظ 26 نائبا بأصواتهم. وقد انجرت عن هذا التصنيف استقالة محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري وتعيبن مروان العباسي خلفا له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING