الشارع المغاربي – إعفاء وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية تونس 1 من مهامه ونقله إلى الإدّعاء العام بمحكمة التعقيب في خطة مساعد

إعفاء وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية تونس 1 من مهامه ونقله إلى الإدّعاء العام بمحكمة التعقيب في خطة مساعد

قسم الأخبار

27 مارس، 2024

الشارع المغاربي: كشفت المحامية دليلة مصدق اليوم الاربعاء 27 مارس 2024 انه تم اليوم اعفاء زهير بن عبد الله وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس من مهامه .

واضافت في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” انه تقرر ايضا تكليف قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي فتحي القاطري بالنيابة في خطة وكيل جمهورية بابتدائية تونس.

واشارت الى انه تم ايضا نقلة بن عبد الله إلى الإدّعاء لدى محكمة التعقيب في خطة مساعد.

ويأتي قرار الاعفاء بعد مرور سويعات على اعلان ايمن شطيبة المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب عن الاحكام الصادرة في حق المتهمين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

يشار الى ان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كان قد اعلنت يوم امس انها قررت رفع قضية بوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 بعد إصداره بطاقة إيداع بالسجن في حق الصحفي محمد بوغلاب.

واتهمت النقابة وكيل الجمهورية المذكور بـ”ارتكاب جريمة احتجاز غير قانوني باستعمال خصائص الوظيف طبق أحكام الفصلين 250 و 114 من المجلة الجزائية باعتبار انه أصدر بطاقة إيداع في حق بوغلاب خارج الشروط القانونية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING