الشارع المغاربي – ائتلاف الكرامة: النهضة صنعت خميرة الثورة

ائتلاف الكرامة: النهضة صنعت خميرة الثورة

15 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكّد عبد اللطيف العلوي عضو إئتلاف الكرامة اليوم  الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 أنّ الإئتلاف دخل في مفاوضات تمهيدية مع حركة النهضة اعتمادا على جملة من المبادئ الكبرى المتعلقة بمقاومة الفساد وفصل العمل الإداري عن الأمني في وزارة الداخلية. وشدد على ضرورة وضع برنامج معلن يتمّ إمضاؤه بين الأحزاب التي ستقوم بتشكيل الحكومة بعيدا عن المحاصصة.

وأشار العلوي  في حوار لإذاعة “موزاييك” إلى أنّ الإئتلاف يشترط وجود جملة من النقاط الواردة في برنامجه الإنتخابي لينضمّ إلى الحكومة والى انه دون ذلك لن يكون معنيا بتشكيل الحكومة، حسب تصريحه.

وعن الأطراف التي يمكن لإئتلاف الكرامة أن يتحالف معها قال العلوي ”الفرز واضح بالنسبة لنا.. لدينا قوى الثورة والقوى المستفيدة من الثورة”، مضيفا أنّ ”النهضة قوة اساسية من قوى الثورة وهي من القوى التي صنعت خميرة الثورة”.

وأضاف قوله ”اليوم الشعب التونسي أعطى اصواته لصفين كل صف بإمكانه أن يكوّن حكومة. وتابع ”صف الثورة يضم كلّا من النهضة وإئتلاف الكرامة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وحزب الرحمة وعدة شخصيات مستقلة.”

وحسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حلّت حركة النهضة في الصدارة ب52 مقعدا يليها كل من حزب قلب تونس ب38 مقعدا فالتيار الديمقراطي بـ22 مقعدا وائتلاف الكرامة بـ21 مقعدا متقدّما على الحزب الدستوري الذي حل في المرتبة الخامسة بـ17 مقعدا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING