الشارع المغاربي – ابن غازي الشواشي يؤكّد دخول والده في إضراب جوع وحشيّ ويكشف الأسباب

ابن غازي الشواشي يؤكّد دخول والده في إضراب جوع وحشيّ ويكشف الأسباب

10 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أكد يوسف الشواشي ابن غازي الشواشي الامين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي ان والده الموقوف منذ 24 فيفري الماضي قرّر الدخول في اضراب جوع وحشي ابتداء من اليوم مبينا ان الاضراب يأتي رفضا لما اسماه بسياسة التنكيل التي قال ان والده يتعرض لها محملا مدير سجن المرناقية وأعوان السجون والاصلاح وقاضي التحقيق ووزيرة العدل وقيس سعيد مسؤولية سلامته.

وأشار الشواشي الابن في تدوينة نشرها بصفحته على موقع فايسبوك الى انه زار اليوم والده والى انه اعلمه بأن أعوان السجن أبلغوه بتلقيهم تعليمات تقضي بتغيير غرفة ايوائه ابتداء من ليلة اليوم دون اعلامه بالوجهة الجديدة أو بهوية من سيشاركه الغرفة اضافة الى ابلاغه بانه ستتم نقلته بعد مرور كل اسبوعين الى غرفة جديدة.

وكتب “اليوم مشيت طلّيت على الوالد غازي الشواشي. اعلمني إلي الأعوان قالولو صباح اليوم الي ثما تعليمات تقضي بتغييرو مالبيت الي محبوس فيها ابتداء من اليوم في الليل من غير اعلامو وين ناوين يهزّوه و مع شكون يحطّوه في اطار سياسة للتنكيل بيه و تغييروا مالبيت كل جمعتين فأبدى رفضه ياخي قالولوا الي مستعدين يعنفوه بش يطبقوا التعليمات”.

ووجه الشواشي الإبن نداء الى كل من عمادة المحامين ورابطة الدفاع عن حقوق الانسان والهيئة الوطنيّة لمقاومة التعذيب للدفاع عن والده غازي الشواشي باعتباره سجينا سياسيا ضد هذه الهرسلة.

يذكر ان غازي الشواشي موقوف في قضية التآمر على امن الدولة وصادرة في شأنه بطاقة ايداع بالسجن .

وفي وقت سابق تم تسريب محضر استنطاق للشواشي كشف انه تم استفساره حول لقاءات عقدها مع الناشط السياسي خيّام التركي ولقاء مع موظفة بسفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING