الشارع المغاربي – اتهمه بالانقلاب: نداء تونس يُجمد عضوية رضوان عيارة ويُحيله على لجنة النظام

اتهمه بالانقلاب: نداء تونس يُجمد عضوية رضوان عيارة ويُحيله على لجنة النظام

29 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وصفت حركة نداء تونس اليوم الخميس 29 أوت 2019 ، تصريحات القيادي بالحركة  والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة رضوان عيارة التي قال فيها إن يوسف الشاهد هو المرشح الطبيعي للنداء بـ”المفاجئة وغير المسؤولة” مشددا على أنه” تجاوز فيها الموقف الرسمي للحزب في خرق تام لواجب الانضباط الحزبي ومقتضيات الفصلين 8 و 67 من القانون الاساسي والنظام الداخلي للحركة”.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه اليوم أن تصريحات عيارة تشكل “انقلابا على الموقف الرسمي لنداء تونس الداعم للمترشح للانتخابات الرئاسية الدكتور عبد الكريم الزبيدي ، والمتخذ باجماع كافة الهياكل وبحضور جميع رؤساء القائمات التشريعية اثر اجتماع المكتب السياسي الموسع والبيان الصادر عنه بتاريخ 6 أوت 2019 والذي تغيب عنه المعني بالأمر دون عذر”.

وأعلن الحزب أنه “تقرّر تجميد عضوية رضوان عيارة من كافة هياكل الحركة ونزع كل صفة عنه للتحدث بإسمها أو تمثيلها واحالته على لجنة النظام لاتخاذ الإجراءات القانونية و التأديبية اللازمة واعلام كافة السلط وهياكل الحزب المركزية والجهوية والمحلية بهذا القرار” .

وكان رضوان عيارة قد قال اليوم في حوار لاذاعة “شمس اف ام” “المرشح الطبيعي الى حــد اليوم لنداء تونس هو يوسف الشاهد بإعتباره ابن النــداء ” مشددا على أن تصريحه يلزم حركة نداء تونس بصفته رئيس المكتب السياسي للنــداء.

وأضاف ”المرشح عبد الكريم الزبيدي ليست له اية علاقة بحركة نداء تونس ولم يقم حتى بزيارة المقر الرسمي للنداء”.

وتابع “سوف ندعو كل القواعد الندائية داخل تونس وخارجها للاصطفاف وراء يوسف الشاهد في الانتخابات الرئاسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING