الشارع المغاربي – اثر زيارة تبون: "إعلان قرطاج" اتفاق تونسي -جزائري على إرساء فضاء إقليمي جديد جامع ومتكامل يرد على التحديات الإقليمية والدولية

اثر زيارة تبون: “إعلان قرطاج” اتفاق تونسي -جزائري على إرساء فضاء إقليمي جديد جامع ومتكامل يرد على التحديات الإقليمية والدولية

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أطلقت رئاسة الجمهورية والرئاسة الجزائرية اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021 على مخرجات زيارة الدولة التي أداها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لتونس يوم أمس واليوم بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد اسم “إعلان قرطاج”.

وأكدت الرئاستان في بيان مشترك صادر عنهما نشرتاه بصفحتيهما على موقع “فايسبوك” ان الرئيسين” تداولا في أهمية اعتماد نظرة طموحة نحو إرساء فضاء إقليمي جديد جامع ومندمج ومتكامل يقوم على القيم والمثل والمبادئ المشتركة ويوفر ردودا منسّقة وناجعة للتحديات الأمنية والاقتصادية والصحية وللأحداث ولكافة التطورات الراهنة والقادمة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأضافت الرئاستان ان سعيّد وتبون ” اتفقا أيضا على ضرورة تبني مقاربة مختلفة عن الأطر التقليدية للتعاون من أجل وضع أسس جديدة للشراكة بين البلدين نحو المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة”.

وابرزتا أن “المحادثات الهامة رسّخت التوافق التام في تقدير مستوى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين والرغبة المشتركة في الارتقاء بها في كافة المجالات إلى أعلى المراتب وفتح آفاق أوسع وأرحب” لافتتان الى ان الرئيسين” أشادا بتعزيز الإطار القانوني عبر التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات من شأنها توسيع مجالات التعاون والشراكة وتوطيدها”.

واشارتا الى ان سعيّد وتبون “أكّدا عزمهما على التشاور المتواصل على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف لبلوغ الأهداف المنشودة، واتخاذ التدابير الضرورية لتحقيق هذه الأهداف السامية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING