الشارع المغاربي – اجتماعان موازيان للجبهة بباجة: "حمة" اليوم والمنجي الرحوي غدا !

اجتماعان موازيان للجبهة بباجة: “حمة” اليوم والمنجي الرحوي غدا !

22 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اشرف الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي عشية اليوم السبت 22 جوان 2019 بمنطقة مجاز الباب التابعة لولاية باجة على اجتماع للجبهة سيخصص لتقييم الوضع العام بالبلاد.

ويوما واحد بعد هذا الاجتماع ،سيكون للجبهة غدا الأحد 23 جوان  2019اجتماع شعبي اخر بنفس المنطقة ، باشراف الشق المناهض للهمامي ويتكون من مجموعة نواب هم المنجي الرحوي ونزار عمامي وايمن العلوي، وفق ما أكدت مصادر مطلعة لـ”الشارع المغاربي”.

وكان المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بباجة قد اعرب أمس الجمعة عن تفاجئه ﺑﺼﺪﻭﺭ ﺑﻼﻍ ﺑﺎﺳمه يدعو إلى اﺟﺘﻤﺎﻉ ﺷﻌﺒﻲ بإشراف نواب ﺍﺳﺘﻘﺎﻟﻮﺍ ﻣﻦ ﻛﺘﻠﺔ ﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﻭﻫﻢ الﻣﻨﺠﻲ ﺍﻟﺮﺣﻮﻱ ﻭﻧﺰﺍﺭ ﻋﻤﺎﻣﻲ ﻭﺃﻳﻤﻦ ﺍﻟﻌﻠﻮﻱ.

وأكّد المكتب أنّه “ليس لصاحب الدعوة أيّة صفة” وأنّه “تمّ الحسم ﻣﺮﻛﺰﻳﺎ في طرد المنسّق الجهوي السابق للجبهة”.

واعتبر أنّ “إشراف نواب ﺍﺳﺘﻘﺎﻟﻮﺍ ﻣﻦ كتلة ﺍﻟﺠﺒﻬﺔ على اجتماع تحت يافطة الجبهة ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﻝ ﺻﻔﺔ لاسمها (الجبهة) وﺳﻄﻮ ﻋﻠﻰ ﻧﻀﺎﻻﺕ قياداتها وقيادييها”.

وأشار إلى أنّه “لا يحقّ لهؤلاء النواب عقد اجتماع تحت يافطة الجبهة الشعبية التي استقالوا من كتلتها” وإلى أنه “لا أحد ينازعهم حقهم في عقد اجتماعاتهم كنواب للشعب أو باسم أحزابهم”.

يشار إلى أن حزب الوطنيين الديمقراطيين ورابطة اليسار العمالي كانا قد قدما وثيقة لهيئة الانتخابات حول تمثيليتهما القانونية للجبهة فيما اعتبر المجلس المركزي للجبهة أن ما قام به الوطد هو محاولة للاستحواذ عليها.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING