الشارع المغاربي – اجتماع رفيع المستوى حول مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ

اجتماع رفيع المستوى حول مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ

28 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكد محمد فاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان اليوم الاربعاء 28 نوفمبر 2018 ، أن “رئيسي الجمهوريّة والحكومة حريصان على أن يكون قانون تنظيم حالة الطوارئ منسجما مع مقتضيات الأمن القومي والمبادئ الدستورية التي ينبني عليها المشروع الديمقراطي الوطني بما يضمن علويّة القانون واحترام المؤسسات وحماية الحقوق والحريّات”.

ووفق بيان صادر عن الوزارة “تناول الاجتماع بالدرس مختلف فصول مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ بهدف تأمين استجابة أحكامها لمقتضيات دستور 2014 والتشريعات والضمانات والمعايير الوطنية والدوليّة في مجال الحريّات وحقوق الإنسان”.

وجاء كلام الوزير خلال اجتماع رفيع المستوى ضمّ ممثلي السلط والهياكل الوزاريّة المعنيّة للنظر في الضمانات التي يوفّرها مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ في مجال الحريّات وحقوق الإنسان وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الأخير .

وكان مجلس الوزراء المنعقد تحت إشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 قد قرّر بخصوص مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ مزيد النظر في بعض الأحكام الخاصة بالضمانات وبالمراقبة القضائية ثم عرضه من جديد في أقرب وقت على مجلس الوزراء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING