الشارع المغاربي – اجتماع هام منتظر لحزب نبيل القروي

اجتماع هام منتظر لحزب نبيل القروي

14 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي: أكد القيادي بحزب قلب تونس الصادق جبنون اليوم الاثنين 14 اكتوبر 2019، أن هياكل الحزب ممثلة في المكتب السياسي والهيئة السياسية سيجتمعان خلال الايام القليلة القادمة لاتخاذ جملة من القرارات في علاقة بالوضع العام والانتخابات.

وأشار جبنون في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن الوضع البرلماني مشتّت ومعقّد وإلى أن تونس في وضع صعب من خلال تأزّم الوضع الاقتصادي الى جانب وجود توترات سياسية وأن الحزب سينظر في هذه الجوانب ويتخذ القرارات المناسبة من بينها الانطلاق في ماراطون من المشاورات مع الاحزاب.

يذكر أن حاتم مليكي القيادي القايدي بحزب قلب تونس كان قد أكد مساء أمس الاحد 13 اكتوبر 2019 ان الحزب سيتفاعل بشكل ايجابي في صورة وجهت له الدعوة لتشكيل الحكومة، في تطوّر لافت لموقف الحزب من دخول الحكومة وهو الذي شدد إبّان الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية، التي قدمته كثاني قوة سياسية بـ38 مقعدا في البرلمان، على انه سيتموقع في المعارضة.

وابرز مليكي لدى حضوره برنامج ”هنا تونس” على قناة الحوار التونسي ان الحزب لن يتحالف مع حركة النهضة وانه مع مسار الانتقال الديمقراطي واضعا احتمال عدم توصل النهضة لتشكيل حكومة.

وكشف قبول الحزب المشاركة في الحكومة شريطة ألّا تترأسها النهضة وألا تكون متحزّبة بل”حكومة تكنوقراط”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING