الشارع المغاربي – احتقان وكرّ وفرّ في القصرين وقفصة وسيدي بوزيد

احتقان وكرّ وفرّ في القصرين وقفصة وسيدي بوزيد

قسم الأخبار

17 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: شهدت عدة مناطق بالجمهورية أحداث شغب وتجمعات ليلية خلال الليلة الفاصلة بين السبت والاحد ووالمتزامنة مع آخر ليلة في الحجر الصحّي الشامل ، رافقتها أحداث اقتحام ونهب وتخريب لممتلكات خاصة وعمومية ومواجهات مع اعوان الأمن، ولتنطلق اليوم بعدد من الجهات احتجاجات بشعارات غاضبة .

وشهدت منطقة حي النور التابعة لولاية قفصة ظهر اليوم الأحد 17 جانفي 2021 حالة من الاحتقان على إثر هدم كشك لمواطنة معطلة صاحبة شهادة عليا وحاملة لإعاقة عضوية.

وذكرت إذاعة” جوهرة أف أم ” أنّ محتجين قاموا بغلق الطريق الرابطة بين قفصة والقصرين على مستوى حي النور، مضيفة أن والد صاحبة الكشك متوف وأنّ أمها تعاني من مرض مزمن وأنّ بقية افراد العائلة من المتحصلين على شهائد عليا معطلون عن العمل، ويقيمون بمنزل آيل للسقوط.

وفي حي السرور بمدينة سبيطلة التابعة لولاية القصرين اليوم الأحد تم حرق الإطارات المطاطية ورشق القوات الأمنية بالحجارة . وقامت قوات الامن اثر مواجهات باستعمال الغاز المسيل للدموع.
ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن مصدر أمني تأكيده تواصل عمليات الكر والفر بين محتجين وقوات الامن التي قالت انها تحاول تفريق المتجمهرين الذين توجهوا نحو مركز الشرطة .

وشهدت مدينة جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد اليوم الأحد 17 جانفي 2021 حالة من الاحتقان في صفوف عدد من الاهالي الذين عمدوا الى غلق الطريق الرئيسية واحراق الإطارات المطاطية  إحتجاجا على غياب التنمية واستفحال البطالة .

ولتفريق المحنجين ، قامت قوات الامن باطلاق الغاز المسيل للدموع ، وسط تنديد عدد من المحتجين بتواصل انقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق بجلمة ، والتسويف في تنفيذ بنود اتفاق يعود الى سنة 2017 وابرزها التسريع في انجاز المستشفى المحلي.

يُشار الى أنّه تم ايقاف ما يزيد عن 200 شخص على خلفية أحداث الليلة الماضية .

وأكّد الناطق باسم الداخلية خالد الحيوني اليوم أنّ أحياء بالعاصمة وبعض الولايات شهدت ليلة امس، مواجهات مع رجال الأمن، مشيرا الى ان “الوحدات الأمنية تدخلت لحماية الممتلكات العامة والخاصة من التخريب”.

وحول ما إذا كانت هناك خلفيات سياسية للأحداث، قال الحيوني: “نحن واجهنا أوضاعا على الأرض تمثلت في أعمال تخريب تصدينا لها، والنيابة العمومية هي التي ستبحث في خلفيات الأحداث”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING