الشارع المغاربي – الاتّحاد المدني يتّهم بلدية تونس

الاتّحاد المدني يتّهم بلدية تونس

16 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – نجوى علي : رفض الاتحاد المدني إلصاق معلّقاته الانتخابية بمساحات خصّصتها بلدية تونس للقائمات المترشّحة للانتخابات البلدية باعتبار أن تلك المساحات تمثّل لوحات فنية جدارية.

وأكّد رئيس قائمة الاتحاد المدني ببلدية تونس مهدي الرباعي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الإثنين 16 أفريل 2018، أن من واجب البلديات أن تكون قريبة من المواطن وأن تحرص على حماية حقوقه وأن تحافظ على الفنّ والإبداع.

واتّهم البلدية بـ”الاعتداء على حقوق المواطنين عبر إفساد لوحات فنية وتخصيص المكان لمعلّقات انتخابية”، مشيرا إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وافقت على طلب “الاتحاد” تغيير مكان المعلّقات.

وكان الاتحاد المدني ببلدية تونس قد دعا في بيان أصدره يوم أمس القائمات المترشحة ببلدية زغوان إلى عدم وضع معلّقاتها الانتخابية فوق لوحة الرسام عمار بوكيل بساحة الفنون بزغوان باعتبار أن “فنّ الشارع يساهم بشكل كبير في جمالية المدن وأنه يستحق التثمين والاحترام”، مذكرا بأن الانتخابات البلدية فرصة لمصالحة المواطن مع الدولة.

يذكر أنّ “الاتحاد المدني” تأسّس في شهر جانفي الماضي وهو يتكوّن من 11 حزبا أكّدت مشاركتها في استحقاق 6 ماي القادم بقائمات موحدة في كافّة مراكز الولايات.

ويضم الاتحاد المدني كلا من حركة آفاق تونس وحركة البديل وحركة مشروع تونس وحركة تونس أولاً والحزب الجمهوري وحزب المستقبل وحزب المسار وحزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب اللقاء الدستوري وحزب المبادرة والحركة الديمقراطية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING