الشارع المغاربي – الافراج عن 7 من الموقوفين في مسيرة شارع بورقيبة

الافراج عن 7 من الموقوفين في مسيرة شارع بورقيبة

قسم الأخبار

23 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أكدت المحامية نادية الشواشي اليوم السبت 23 جويلية 2022 الافراج عن 7 أشخاص من بين 11 تم ايقافهم في الأحداث التى شهدها شارع الحبيب بورقيبة يوم أمس خلال احتجاجات نظمت ضد استفتاء 25 جويلية .

وكتبت الشواشي في تدوينة مقتضبة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك”:” ألفة البعزاوي وعزيز بن جمعة وأوس ترجمان واياد عمري وحسام السايبي وسيف عيادي ووائل نوار سراح في انتظار البقية”.

وكانت الوحدات الأمنية قد أحالت في وقت سابق من اليوم على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 11 شخصا اثر الأحداث التى شهدها شارع الحبيب بورقيبة يوم أمس خلال احتجاجات نظمت ضد استفتاء 25 جويلية .

يشار الى ان بسام الطريفي العضو بالرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان قد أكد اليوم أنه تقرر احالة الموقوفين المشاركين في مظاهرات يوم امس الجمعة على قاضي التحقيق بعد مثولهم أمام النيابة العمومية بابتدائية تونس.

وندد الطريفي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” بتواصل ما وصفه “مسلسل الهرسلة و التنكيل” مؤكدا ان الملفات التي تمت بمقتضاها احالة المتظاهرين هي “ملفات فارغة وتهم ملفقة” وانه ان وجدت تهمة فستكون اقصاها “تحريك حاجز امني” .

وكانت وزارة الداخلية قد اتهمت اليوم عددا من المشاركين في التحرك الاحتجاجي ليوم امس بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بـ”التقدم نحو مقر الوزارة وبتعمدهم ازالة الحواجز والاعتداء على الوحدات الأمنية ورشقها بالحجارة وقوارير المياه واللافتات” مؤكدة انه نتج عن ذلك إصابات مختلفة الخطورة لـ 20 عون أمن.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه “بإعلام النيابة العمومية أذنت بفتح بحث في الموضوع والاحتفاظ بـ 11 شخصا”.

يشار الى ان 5 احزاب هي التيار والقطب والعمال والتكتل والجمهوري المنضوية تحت ما يسمى الحملة الوطنية لاسقاط الاستفتاء نظمت يوم امس وقفة احتجاجية وسط العاصمة للمطالبة بمقاطعة الاستفتاء.

وقد نددت هذه الاحزاب وعدد من المنظمات بما فيها الاتحاد العام التونسي للشغل بما اعتبرته اعتداءات طالت المشاركين في المسيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING