الشارع المغاربي – الانتخابات البلدية : تقرير الاتحاد الأوروبي يصل إلى تونس

الانتخابات البلدية : تقرير الاتحاد الأوروبي يصل إلى تونس

27 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : أكد الرئيس المستقيل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018، أن بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البلدية قدمت تقريرها النهائي حول الاستحقاق الانتخابي البلدي الذي انتظم بتونس يوم 6 ماي المنقضي واصفا التقرير بـ”الإيجابي”.

وأوضح المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي ” اليوم أن البعثة أكدت أن الانتخابات كانت “شفافة ونزيهة “وأن التقرير ورد في أكثر من 130 صفحة وتعرض إلى كامل المسار بدءا بالتسجيل إلى غاية نزاعات النتائج وانتهى إلى “نجاح الهيئة في إنجاز انتخابات بلدية لأول مرة بتونس نزيهة وشفافة وبحرفية مع وجود بعض الصعوبات اللوجستية”.

 

واشار إلى أن التقرير تضمن بعض التوصيات منها تجاوز بعض الأخطاء اللوجستية وسدّ الشغورات داخل الإدارة التنفيذية والعمل على احداث دوائر خاصة داخل المحاكم تختص بالنزاعات في المخالفات لفترة الحملة الانتخابية وسن قوانين لسبر الآراء وتمويل الأحزاب السياسية.

وأوضح المتحدث أنه سيتم عرض مضمون التقرير رسميا في ندوة صحفية قال إنها ستُعقد يوم الاثنين القادم مبرزا أن رئيس البعثة وهو رئيس البرلمان الأوروبي في نفس الوقت طلب لقاء معه يوم الاثنين .

ولفت إلى أن رئيس البعثة سيلتقي أيضا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب في نفس اليوم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING