الشارع المغاربي – "الباجي" تسلّم القائمة النهائية : عائلات شهداء الثورة وجرحاها تحتجّ

“الباجي” تسلّم القائمة النهائية : عائلات شهداء الثورة وجرحاها تحتجّ

2 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : تسلّم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين 2 افريل 2018 لدى لقائه بقصر قرطاج من رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريّات الأساسية توفيق بودربالة ومقرر لجنة شهداء الثورة وجرحاها عبد اللطيف الفوراتي تقرير اللجنة حول نتائج أعمال الهيئة الذي تضمّن النسخة النهائية لقائمة شهداء الثورة وجرحاها.

وقال بودربالة وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الرسمية إن التقرير الذي قدّمه تضمّن النسخة النهائية لقائمة شهداء وجرحى الثورة والتي ستتولّى رئاسة الحكومة نشرها بالرائد الرسمي للجمهورية التونسيّة.

وأكد بودربالة أن اللجنة انتهت من ضبط القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها مذكرا بأنّ قائمة الشهداء تم ضبطها منذ سنة 2015 وأن القانون ينصّ على نشرها مع قائمة الجرحى.

واشار إلى انّ العمل استغرق الكثير من الوقت تخوّفا من الوقوع في الخطأ موضّحا أن اللجنة عقدت 284 اجتماعا وأن 3 شخصيات تداولت على رئاستها وأنها نظرت في 7443 ملفا.

من جانبها قالت محامية عائلات شهداء الثورة وجرحاها ليلى الحداد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان عائلات الشهداء ستنظم بعد غد الاربعاء 4 أفريل الجاري وقفة احتجاجا على عدم نشر القائمة بالرائد الرسمي منذ 31 مارس 2018 مثلما وعد رئيس الجمهورية بذلك مشيرة إلى أنه تم تسليم القائمة منذ ديسمبر 2015 وأنها لم تنشر رغم ذلك.

واشارت المتحدثة إلى وجود تخوفات من أن يقع تلكؤ في نشر القائمة الرسمية والنهائية بالرائد الرسمي آملة أن تنشر غدا على أقصى تقديلا .

وأكدت أن من شأن نشر القائمة “إعادة الإعتبار للثورة التونسية ولشهدائها وجرحاها خاصة مع وجود تواطئ على مسار العدالة الانتقالية ومحاولات لاجهاضه”.

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING