الشارع المغاربي – الباجي قائد السبسي: ندعم بقوة ما سيتوافق عليه الليبيّون

الباجي قائد السبسي: ندعم بقوة ما سيتوافق عليه الليبيّون

25 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 25 ماي 2018، أنّ الرئيس الباجي قايد السبسي التقى اليوم بقصر قرطاج رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا خالد المشري والوفد المرافق له.

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها إلى أن قائد السبسي استعرض خلال اللقاء المساعي التي قال ان تونس تبذلها في إطار المبادرة الثلاثيّة ومع مختلف الأطراف الليبية لدفع مسار التسوية السياسية، وإلى تأكيده على ضرورة أن يكون مسار المصالحة والتسوية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة وأن يكون الحلّ نابعا من إرادة الليبيين أنفسهم.

وأضاف البلاغ أن الرئيس شدد على انه ليس لتونس أيّة أجندة سوى عودة ليبيا إلى وضعها الطبيعي وتفرّغ أبنائها لبناء الدولة وتركيز مؤسساتها في كنف الأمن والاستقرار والوئام قائلا “إن تونس على استعداد دائم لمساعدة الأشقاء الليبيين على الحوار لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة في بلدهم”.

وحسب نفس المصدر فقد ذكّر قائد السبسي بثوابت الموقف التونسي الداعي إلى عدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي وتشجيع مختلف الأطراف الليبية على الحوار للتقدّم بالعملية السياسية مشدّدا على أنّ تونس ستدعم بقوة ما سيتوافق عليه الليبيون لبناء مستقبل أفضل لبلدهم، ومعربا عن ثقته في قدرة الليبيين على تجاوز الوضع الحالي رغم الصعوبات التي يواجهونها.

من جانبه، استعرض خالد المشري أهمّ التطورات التي تشهدها الساحة الليبية وأطلع رئيس الجمهورية على نتائج المساعي والمشاورات التي يقوم بها مع مختلف الأطراف الليبية، مؤكدا تمسكه بالمسار الديمقراطي والدستوري في ليبيا كمرحلة أساسية قبل إجراء الانتخابات القادمة.

وابرز انفتاحه على مختلف المبادرات التي تهدف إلى دفع مسار التسوية السياسية في ليبيا وفق نص البلاغ.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING