الشارع المغاربي – "الباجي" مُعلّقا على المشروع السياسي للشّاهد: "هذا اجتهاد.. وإن شاء الله يُوفّق"

“الباجي” مُعلّقا على المشروع السياسي للشّاهد: “هذا اجتهاد.. وإن شاء الله يُوفّق”

14 يناير، 2019

الشارع المغاربي : قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الاثنين 14 جانفي 2018، إنّ “التجربة الديمقراطية ليست في مأمن وأنّ ذلك يستوجب مشاركة الجميع”، مضيفا “استمعت إلى شواغل الناس.. “منها باش نعملو حزب متاع حكومة”.. هذا تأخير عن التمشي الديمقراطي الذي ننتهجه والذي يتيح مشاركة الجميع.. وإذا كان هناك من يريد تأسيس حزب (في إشارة إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد).. لا نؤاخذه على ذلك.. ونقول ان هذا اجتهاد وإن شاء الله يُوفّق”.

واعتبر قائد السبسي في كلمة ألقاها اليوم بمتحف باردو بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة للثورة أنّه “تمّ بعد 8 سنوات على اندلاع الثورة تحقيق حصيلة لا يُستهان بها من المكاسب”.

وتابع رئيس الجمهورية “حرية التعبير والصحافة التي مازال الشعب يتمتع بها حتى الآن هي المكسب الأول للثورة.. نلاحظ أحيانا إفراطا في حرية التعبير وغيابا للضوابط، لكن تظلّ حرية التعبير والصحافة من ضروريات التمشي الديمقراطي الذي ننتهجه لذلك يجب المحافظة على هذا المكسب”.

وأشار إلى أن “تونس دخلت مرحلة تمشّ ديمقراطي عبر تنظيمها الانتخابات وسنّها الدستور رغم نقاط ضعفه”، موضحا بقوله “التمشي الديمقراطي ضروري وهو ما يميّز بلادنا وما تعترف لنا به كل بلدان العالم… لكن لا يجب ان نظن أن التجربة الديمقراطية في مأمن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING