الشارع المغاربي – البرعومي: يُمكن للنهضة حماية مقرّاتها ودعوة أنصارها للنزول ولكن أحداث اليوم امتحان للديمقراطية

البرعومي: يُمكن للنهضة حماية مقرّاتها ودعوة أنصارها للنزول ولكن أحداث اليوم امتحان للديمقراطية

قسم الأخبار

25 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعتبر محمد خليل البرعومي عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الاحد 25 جويلية 2021 ان الاحداث التي جدت اليوم والتي وصفها بالحرق والنهب والعنف تمثل امتحانا للدولة وانه كان بامكان الحركة دعوة انصارها للنزول للشارع لحماية المقرات منتقدا بشدة وسائل الاعلام التي واكبت احتجاجات اليوم .

وكتب البرعومي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع “فايبسبوك”: “حرق ونهب وعنف لن ينفع مرتكبيه ولن ينتهي بحل بقدر ما سيزيد من حدة الازمة..أزمة مركبة اهم عناوينها خطاب العنف والتحريض..أحزاب ودكاكين ايديولوجيّة دون مقرات تحرق مقرات الأحزاب. شباب مهمش يقع توظيفه من أحزاب وشخصيات فشلوا في كل المحطات السياسية والانتخابية. يمكن للنهضة ان تحمي مقراتها وان تدعو انصارها للنزول على غرار مسيرة 27 فيفري ..ولكن هو امتحان للدولة وحكامها ونخبها وديمقراطييها وحقوقييها.. loading..”.

واضاف ” تعرية شاب في سيدي حسين ادانها الجميع..ننتظر مواقفكم من تعرية رجل كبير في السن..بعض الاذاعات والمواقع لقد رُفع عنكم غطاء المهنية والمصداقية ولغة اول اذاعة في تونس التي اصبحت ترصد الزغاريد واتجاه المسيرات ويتقرب مذيعوها الى الله بش يهز خصومهم.. سيفتح ذات يوم ملف تمويلات اذاعاتكم وصفحاتكم ورؤوس أموالكم..”.

وتابع “يوم 25 جويلية هو امتحان للديمقراطية والديمقراطيين بقطع النظر عن هنات هذه التجربة الديمقراطية ونخبها.. ( تتطلب وقفة تقييم ومراجعة وإصلاح جدي) ولكن شتان بين من يريد الاصلاح من اجل مصلحة الناس والمعدومين وبين من يريد استغلال الناس والمعدومين…”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING