الشارع المغاربي – البرلمان: الاعتداء على عبير موسي تصرّف فردي مرفوض وغير مسؤول ولا يُشرّف المؤسسة البرلمانية

البرلمان: الاعتداء على عبير موسي تصرّف فردي مرفوض وغير مسؤول ولا يُشرّف المؤسسة البرلمانية

قسم الأخبار

2 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: عبّر مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 2 جويلية 2021 عن “صدمته واستنكاره للاعتداء الذي تعرّضت له النائبة عبير موسي خلال أشغال الجلسة العامة ليوم 30 جوان 2021”.

ووصف المجلس الاعتداء بـ”الشنيع” معتبرا انه ” تصرف فردي ومرفوض وغير مسؤول ولا يشرّف المؤسسة البرلمانية” مؤكدا على “حق مكتب المجلس في اتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات وفق صلاحياته”.

ونقل المجلس في بيان صادر عنه نشره اليوم بصفحته على موقع “فايسبوك” عن رئيسه راشد الغنوشي تأكيده على “موقفه الرافض والمندّد بالاعتداء والذي عبّر عنه يوم الحادثة على لسان مساعد الرئيس المكلف بالإعلام والاتصال” وتجديده” بأشد العبارات إدانته كل أشكال العنف المادي واللفظي وكل تعطيل لأعمال المجلس”.

واضاف المجلس ان الغنوشي “يؤكّد على حق كل النواب في التعبير عن آرائهم وفق ما ضمن لهم الدستور والنظام الداخلي” وانه يشدّد على أولوية احترام كرامة الجميع مهما كانت حدّة الاختلافات وشراسة المناكفات” وانه يكرّر دعوة كل النواب “للانكباب على الأولويات الوطنية وفي مقدّمتها المساهمة في الحرب على تفشي فيروس كوفيد-19ومساندة المجهودات الرسمية والشعبية والتضامنية لربح هذا التحدّي والتمسّك بقيم الجمهورية وصون مؤسساتها وإعلاء الوحدة الوطنية والتقيّد بمبادئ الدستور واحترام فصول النظام الداخلي ومبادئ العيش المشترك وصون الوظيفة البرلمانية عن كل ما يمكن أن يشوبها “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING