الشارع المغاربي – البرلمان: التحفّظ على غلق ميزانية 2013.. وسجال بين المسدّي والعريّض

البرلمان: التحفّظ على غلق ميزانية 2013.. وسجال بين المسدّي والعريّض

22 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلنت النائبة عن حركة نداء تونس بلجنة المالية فاطمة المسدي أن اللجنة قررت بأغلبية الحضور التحفظ على مشروع قانون يتعلق بغلق ميزانية الدولة لسنة 2013 في صيغته المُعدلة .

واتهمت المسدي اليوم الثلاثاء 22 ماي 2018،الترويكا بابرام صفقات عمومية مشبوهة على غرار صفقة تتعلق بمستشفى الأمراض السرطانية بجندوبة.

وأكدت في مداخلة لها خلال جلسة عامة خُصصت للنظر في مشروع غلق مزانية الدولة لسنة 2013، وجود اخلالات في التصرف خلال عهد الترويكا مستندة في ذلك الى تقرير دائرة المحاسبات .

ولفتت الى انه من بين تلك الاخلالات عدم الافصاح عن العدد الجملي للإنتدابات المحققة والانتدابات المرخص فيها معتبرة ان الانتداب كان يتم خلال فترة حكم الترويكا حسب الولاءات وليس حسب الكفاءات.

من جانبه قال النائب عامر العريّض “إن دائرة المحاسبات أقرّت السلامة المحاسباتية لميزانية 2013 ” معتبرا ان خللها الوحيد هو التبويب خالصا من هذا المنطلق إلى أنه لا داعي للتحفظ على المصادقة عليها.

وأضاف العريّض أن دائرة المحاسبات قامت بملاحظات عامة قال انها تتكرّر في كلّ تقاريرها حول الميزانيات.

وأكد العريض أن الإشكال المتعلق بمستشفى الأمراض السرطانية بجندوبة يعود لسنة 2016 قائلا “يبدو أن هناك من لا يفرق بين الأرقام وبين 2013 و2016” في اشارة إلى المسدي.

وتابع “عنا ناس مختصين في السبّ والشتم والتشويه حتى في رمضان وهم مفلسون على كل المستويات”.

يذكر ان تحالف الترويكا الذي يضم كلا من النهضة والمؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التكتل من أجل العمل والحريات حكم تونس منذ انتخابات أكتوبر 2011 الى حين صعود حكومة المهدي جمعة المنبثقة عن حوار وطني يوم 29 جانفي 2014 الى دفة الحكم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING