الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة استماع لعمادة المهندسين

البرلمان: جلسة استماع لعمادة المهندسين

قسم الأخبار

22 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 22 افريل 2021 عن برنامج عمله اليومي الذي يضم اجتماعات في 5 لجان بالاضافة الى الاجتماع الدوري لمكتب المجلس .

وتعقد لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح جلسة استماع إلى عمادة المهندسين التونسيين حول مشاغل القطاع بعد دخول منضوريها في اضراب مفتوح وتواصل الازمة مع الحكومة .

واوضح المجلس في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ لجنة المالية والتخطيط والتنمية ستنظر اليوم في مشروع القانون عدد 130-2020 المتعلق للترخيص للدولة في الاكتتاب في رأس مال شركة تونس الطرقات السيارة ومشروع القانون عدد 113-2020 المتعلق بمعالجة وضعيات التداين المفرط للأشخاص الطبيعين، مشيرا الى أنّه سيتم النظر أيضا في تقارير اللجنة بخصوص الزيارات الميدانية التي أدتها.

وأشار إلى أنّ لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة ستصوت اليوم على مشروع القانون المتعلق بالموافقة على الملحق عدد 5 المنقح للاتفاقية وملحقاتها الخاصة برخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة “زارات” عدد 16 / 2020، وستصادق على التقرير المتعلق به.

وستنظر لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية في مشروع القانون أساسي المتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان الإجتماعي بين الجمهورية التونسية والكنفدرالية السويسرية ومقترح القانون المتعلق بتعديل القانون التوجيهي عدد 83 لسنة 2005 المؤرخ في 15 أوت 2005 المتعلق بالنهوض بالأشخاص المعوقين وحمايتهم.

وأخيرا ستعقد لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية جلسة إستماع إلى أصحاب مقترح القانون عدد 145/2020 والمتعلّقين بتنقيح وإتمام القانون عدد 40 لسنة 1975 المتعلق بجوازات ووثائق السفر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING