الشارع المغاربي – البرلمان: رمزي خميس يثير حفيظة البحيري ويُجبر مورو على التدخّل

البرلمان: رمزي خميس يثير حفيظة البحيري ويُجبر مورو على التدخّل

30 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أثار تدخّل النائب عن كتلة نداء تونس محمّد رمزي خميس خلال الحصة المسائية من الجلسة العامة المخصّصة اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 للتصويت على مشروع ميزانية وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي حفيظة رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري.

وجاءت كلمة خميس بعد طلبه التدخّل في نقطة نظام انتقد فيها بشدّة مداخلة النائبة عن كتلة حركة النهضة جميلة دبش الكسيكسي التي قال إنها خصّصت مداخلتها “للدفاع عن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف المحسوب على حركة النهضة وانتصبت مجيبة عن عدد من تساؤلات النواب واصفة بعض مداخلاتهم بالترّهات والحكايات الفارغة”.

ودعا خميس الوزير إلى عدم تكرار الاجابات التي قدمتها النائبة ربحا للوقت متهما معروف بـ”التخريب الممنهج” للوزارة هو ومن أسماهم “زمرته ومن جلبهم معه ومكّنهم من الامتيازات”.

وإثر تدخّل خميس طلب البحيري نقطة نظام رد فيها بدوره عليه مطالبا إياه بالاعتذار للمجلس معتبرا أنّ كلمته تضمنت تهجما على زميلته الكسيكسي وعلى الوزير ليتدخّل رئيس الجلسة النائب الأوّل لرئيس مجلس النواب عبد الفتاح مورو مؤكدا أن النظام الداخلي للمجلس لا يسمح للنواب بالتعليق على مداخلات زملائهم. وأشار مورو إلى أنّ مداخلة خميس لا تندرج وفق النظام الداخلي في خانة نقطة النظام وإلى أنّه بإمكان النائب أن يعبّر على ما يريد في مداخلته الرسمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING