الشارع المغاربي – البرلمان: كتلة قلب تونس تغادر الجلسة والخليفي يدعو الشواشي للانسحاب من رئاستها

البرلمان: كتلة قلب تونس تغادر الجلسة والخليفي يدعو الشواشي للانسحاب من رئاستها

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن رئيس كتلة قلب تونس اسامة الخليفي مساء اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 انسحاب كتلته من الجلسة العامة تضامنا مع رئيسة الجلسة والنائبة عن الكتلة سميرة الشواشي داعيا الاخيرة الى الانسحاب من رئاسة الجلسة.

وقال الخليفي في نقطة نظام :”نحن مع طرح البيان الاول الصادر عن الكتلة الديمقراطية حول ادانة العنف الذي تعرض له النائب عنها انور بن الشاهد ومع طرح البيان الثاني الصادر عن كتلة حركة النهضة والبيان الثالث الصادر عن كتلة الدستوري الحر مع بعض او كل بيان على حدة لكني اندد بالعنف الذي تتعرضين له من نواب الكتلة الديمقراطية والعنف الذي تتعرض له كتلة قلب تونس في كل مرة وهذا يسمى قلة احترام واطالبك بالانسحاب من الجلسة الى ان يكفوا عن التشكيك فيك او اتهامك وأدعو الكتلة الى الانسحاب من الجلسة تضامنا معك وحين يبدأ التصويت سنعود”.

يشار الى ان مداخلة الخليفي جاءت اثر اتهام محمد عمار رئيس الكتلة الديمقراطية الشواشي بـ”محاولة التنصل من المسؤولية والتشريع للارهاب والعنف داخل المجلس وتبييضه وتعويم بيان الكتلة لادانة ما تعرض له النائب أنور بن الشاهد “.

اتهام نواب الكتلة الديمقراطية جاء بعد اعلان الشواشي ان 3 كتل وهي الكتلة الديمقراطية والنهضة والدستوري الحر تقدمت ببيانات للتنديد بالعنف داخل البرلمان وهو ما اعتبره نواب الكتلة الديمقراطية محاولة لتعويم بيانهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING