الشارع المغاربي – البرلمان: لجنة النظام الداخلي تنظر في أخلقة عمل النواب

البرلمان: لجنة النظام الداخلي تنظر في أخلقة عمل النواب

25 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم السبت 25 مارس 2023 أن لجنة النظام الداخلي خصّصت اجتماعها اليوم 2023 للتداول في قيم ومبادئ العمل البرلماني وذلك في طار أشغالها المتعلّقة بصياغة مشروع نظام داخلي للمجلس.

وأضاف المجلس في بلاغ نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن أعضاء اللجنة أكدوا في تدخلاتهم على الاهمية التي تكتسيها مسألة تحديد القيم والمبادئ في أخلقة العمل النيابي وضبط قواعد السلوك البرلماني تماشيا مع مكانة النائب والدور المنوط بعهدته وبمسؤوليته الجسيمة في خدمة الوطن بعيدا عن كل المظاهر التي من شأنها أن تضرّ بصورة البرلمان وتقف عائقا أمام اضطلاعه بوظائفه على الوجه المطلوب.

وأوضح أن أعضاء اللجنة تداولوا في مسائل تتعلّق بحفظ النظام في الجلسات العامة والاجراءات الواجب اتباعها لضمان سيرها العادي وذلك بالاستئناس بالتجارب المقارنة على غرار الأنظمة الداخلية لبرلمانات كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وأشار المتدخلون إلى ضرورة تحسّن سير نشاط المجلس النيابي وإلى دعم علاقات النواب في ما بينهم ومع شركائهم، وشدّدوا على أنها ستكون رسالة طمأنة للمواطن ووسيلة من وسائل تعزيز ثقته في مجلس نواب الشعب.

وخلص النقاش الى جملة من الأحكام التي تخضع الى التدرّج في إجراءات حفظ النظام والانضباط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING