الشارع المغاربي – البرلمان: منح جواز سفر خاص لمخلوف إجراء معمول به

البرلمان: منح جواز سفر خاص لمخلوف إجراء معمول به

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 ان جواز السفر الذي استعمله النائب سيف الدين مخلوف في مهمته بمدينة جنيف السويسرية ليس جوازا ديبلوماسيا وانه جواز خاص قال انه يمنح للنواب للقيام بمثل المهمة التي سافر من أجلها وانه يسند من قبل مصالح وزارة الداخلية ويعاد الى المصالح المعنية بمجرد عودة صاحب المهمة الى ارض الوطن.

وأوضح المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان سفر النائب المذكور جاء “بعد دعوة شخصية وُجّهت اليه هي بصفته رئيسا للجنة شهداء الثورة وجرحاها وتنفيذ قانون العفو العام والعدالة الانتقالية من قِبل الجمعية التونسية لضحايا التعذيب بجنيف للمشاركة في لقاء حول موضوع العدالة الانتقالية من 21 الى 27 ديسمبر 2020″ لافتا الى انه” تمّ تمكينه من السفر باستعمال جواز السفر الخاص الذي يُمنح للنواب في هذه الحالة أثناء سفرهم في المهمات ذات العلاقة بنشاطهم النيابي من قبل مصالح وزارة الداخلية بناء على إذن بمهمة”.

وأشار الى ان مشاركة النائب في المهمة المذكورة” لا تتطلّب موافقة مُسبقة من قبل مكتب المجلس باعتبار أن الجهة الداعية هي التي تتكفل بنفقاتها” مبرزا ان “إسناد مثل هذه الوثيقة إجراء معمول به من قبل المجلس” وانه” يتم على أساس مهمات في علاقة بوظائف النائب لتسهيل عمله” مذكرا بأنه “سبق أن تم تمكين عدد من النواب من مختلف الكتل من هذا الجواز”.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في وقت سابق من نهار اليوم ان جواز السفر الذي تسلمه أحد النّوّاب في اشارة الى النائب سيف الدين مخلوف ليس جواز سفر ديبلوماسي .

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع”فايسبوك” أنّ تسليم جوازات السّفر الدّيبلوماسيّة هو من اختصاص وزارة الشّؤون الخارجيّة وأنّ الجواز الذي تسلّمه النّائب المشار إليه هو جواز سفر خاصّ يسلّم لغاية إتمام مهمّة رسميّة خارج الوطن وبناء على إذن بمأموريّة صادر عن الإدارة المعنيّة بالمهمّة” مؤكدة ان مصالح شرطة الحدود بوزارة الدّاخليّة تتولى سحبه من المعني مباشرة حال دخوله الأراضي التّونسيّة.

يذكر ان رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كانت قد اعلنت يوم امس انها راسلت رئاسة مجلس نواب الشعب لمطالبتها بتوضيحات بخصوص حصول النائب ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على جواز سفر خاص بناء على إذن بمهمة صادرعن المجلس دون أن يتم عرض هذا الموضوع على انظار مكتب المجلس ودون صدور قرار من المكتب يكلفه بأية مهمة في الخارج .

واعتبرت موسي في مراسلة لرئاسة المجلس نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن حصول مخلوف على جواز سفر خاص “مخالفة صارخة لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس وفساد إداري لا لبس فيه وانحياز ومحاباة من قبل رئيس المجلس للنائب المذكور


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING