الشارع المغاربي – البرلمان: موعد جلسة انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

البرلمان: موعد جلسة انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

20 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي : اقترح رؤساء الكتل البرلمانية، في اجتماعهم اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2018 برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، أن يتمّ انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل.

وقرّر رؤساء الكتل، وفق ما ورد بالصفحة الرسمية للمجلس، عرض هذا الاقتراح على اجتماع مكتب المجلس لتعيين تاريخ الجلسة العامة الانتخابية بصفة رسمية.

من جانبه، أكّد رئيس البرلمان وجوب انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية في أقرب وقت ممكن، مُذكّرا بأنه تمّت دعوة رؤساء الكتل الى 5 اجتماعات منذ شهر ديسمبر الماضي بهدف التوافق وتقريب وجهات النظر.

يُذكر أن رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري كان قد أشار في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” أن ملف المحكمة الدستورية سيغلق قريبا، قائلا “ننتظر توجه رئيس المجلس محمد الناصر نحو عقد جلسة عامة”.

يُشار الى أن الحصول على عضوية بالمحكمة الدستورية يتطلب 145 صوتا على أن يتمّ انتخاب 4 أعضاء من جملة 8 بينهم مختصّون في القانون وعضو غير مختص في القانون.

جدير بالذكر أيضا أن قائمة المترشحين تضم كلا من العياشي الهمامي وسناء بن عاشور وسليم اللغماني ونجوى الملولي وزهير بن تنفوس وروضة الورفيغني وعبد اللطيف البوعزيزي وشكري المبخوت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING