الشارع المغاربي – البلديات: طرد منظمات سبر آراء ..والأمن يفضّ مناوشات بين النهضة والنداء

البلديات: طرد منظمات سبر آراء ..والأمن يفضّ مناوشات بين النهضة والنداء

6 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت رابطة الناخبات التونسيات، اليوم الأحد 6 ماي 2018 ، في تقرير أوّلي حول ملاحظاتها لسير العمليّة الانتخابيّة عن رصد جملة من الاخلالات الى حدود الحادية عشر صباحا من بينها تسجيل حضور ضعيف جدّا للأمنيّات والعسكريات في تأمين مراكز الاقتراع وضعف حضور النساء في تأمين مراكز الاقتراع وغياب كلي للأمنيات بمركز أبي القاسم الشابي بمنوبة وزاوية الجديدي بنابل وبمراكز الاقتراع المنار والنور والشرقيّة بالقصرين.

وقالت الرابطة في تقريرها انها رصدت منع الملاحظين والملاحظات من الدخول لمراكز ومكاتب الاقتراع ومنع دخول الملاحظين والملاحظات بمركز الاقتراع جربة ميدون قبل الساعة الثامنة صباحا من قبل رئيس مركز الاقتراع وتضارب مصالح بمراكز الاقتراع وخرق مبدأ الحياد.

وأشارت الرابطة إلى تعيين رئيسة مكتب اقتراع بمدرسة الحبيب بورقيبة بالدائرة الانتخابيّة بتالة القصرين في حين أنّ أخاها وأختها مترشحان بقائمتين عن نفس الدائرة الانتخابيّة مؤكدة أن الرابطة اتصلت بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتغيير رئيسة المكتب.

ولاحظت الرابطة وجود مترشح عن قائمة النهضة يحمل بطاقة اعتماد ملاحظ ويتجوّل داخل مركز الاقتراع بمدرسة الذهيبة بباجة ويتحدّث مع ممثلي قائمة حركة النهضة.

وأبرزت الرابطة أيضا انها سجلت  “ممارسة عنف لفظي من قبل أحد الناخبين على رئيسة مكتب الاقتراع بمدرسة 4 أفريل 1934 وادي مليز من قبل أحد الناخبين الذي طلب منها دخول الخلوة معه لوضع علامة أمام القائمة التي يريد انتخابها وعدم جلب صندوق الاقتراع بالمكتب عدد 1 بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة 2 مارس 1934 بحومة السوق جربة.

وأشارت المنظمة إلى وجود منظمات سبر آراء داخل مراكز الاقتراع بسليانة وأريانة  مؤكدة أنه تمّ طرد هذه المنظمات بسليانة بالاستعانة بقوات الأمن إلى جانب حصول مناوشات في محيط مركز الاقتراع بين المترشحين بقائمتي حزب حركة النهضة وحركة نداء تونس بمركز الاقتراع مدرسة أريانة طريق بنزرت وتدخل الأمن وممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وسجلت الرابطة اقدام نائبة بمجلس نواب الشعب  لم تذكر انتمائها السياسي على القيام بجولة في مراكز الاقتراع ببلدية تطاوين المدينة بعد قيامها بالانتخاب .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING