الشارع المغاربي – "البوصلة" تستنكر استعجال مُناقشة تنقيح قانون الانتخابات

“البوصلة” تستنكر استعجال مُناقشة تنقيح قانون الانتخابات

15 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : استنكرت منظمة البوصلة اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 ما أسمته بـ”استعجال النظر في مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات”، معتبرة أنّه من شأن إدراج عتبة انتخابية “التأثير في نتائج الانتخابات وفي تركيبة المجلس النيابي القادم وتمثيل الحساسيات السياسية فيه”.

وعبّرت البوصلة عن “استغرابها من مناقشة مشروع القانون المذكور في ظل انشغال مجلس نواب الشعب ووسائل الإعلام بنقاشات مشروع قانون المالية ومن طريقة التعامل مع المجتمع المدني بطلب آراء كتابية دون أن يكون للنواب وقت كاف للاطلاع عليها” مضيفة “وكأن الهدف هو فقط إعطاء صورة تشاركية”.

وأشارت إلى أن لجنة النظام الداخلي والقوانين الانتخابية والقوانين البرلمانية “صوّتت اليوم على فصلين يتضمنان تعديلا للقانون الانتخابي بإقرار عتبة بـ5 % للحصول على مقعد في الانتخابات التشريعية دون المرور عبر نقاش عام ودون استكمال الاستماعات ودون النظر في ملاحظات المجتمع المدني التي كان أجل ارسالها يوم أمس”.

وأضافت أن ممثلي كتل النهضة والائتلاف الوطني ونداء تونس صوتوا لصالح الفصول وأن محمود قويعة من حركة النهضة احتفظ بصوته ،وأن كلا من عمار عمروسية عن كتلة الجبهة الشعبية وعبد الوهاب الورفلي عن كتلة الولاء للوطن صوّتا ضدّ الفصلين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING