الشارع المغاربي – التحوير يثير خلافا في مجلس نواب الشعب

التحوير يثير خلافا في مجلس نواب الشعب

6 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : خلفت المراسلة التي وجهها رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 إلى مجلس نواب الشعب لطلب تمرير التحوير الوزاري الذي اعلن عنه أمس الاثنين خلافا في مجلس نواب الشعب وفق ما أكد النائب عضو مكتب البرلمان غازي الشواشي.

وأوضح الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن رافضي التحوير وهم تحديدا نداء تونس يقولون إن الطلب يجب ان يكون صادرا عن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وأن آخرين يرون أن رئيس الحكومة ليس مطالبا بانتظار رئيس الجمهورية وأنه يحق له أن يراسل البرلمان لعرض التحوير على الثقة دون العودة الى رئيس الجمهورية.

وقال الشواشي ” من صلاحيات رئيس الحكومة اجراء تحوير وزراي وعرضه على البرلمان …اما مسألة ارسال طلب عرض التحوير على البرلمان من طرف رئيس الجمهورية فذلك يمكن ان يكون إذا كان الطرفان متفقان وفي حالة التحوير الأخير الطرفان مختلفان… اذن يمكن للشاهد مراسلة البرلمان دون العودة الى رئيس الجمهورية”.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد وجّه اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، مراسلة إلى مجلس نواب الشعب لطلب تحديد موعد جلسة عامّة لمنح الثقة للوزراء وكتّاب الدولة الجدد، وفق ما نقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن مصدر من رئاسة الحكومة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING