الشارع المغاربي – التعاون العسكري والوضع بليبيا محور لقاء الزبيدي ورئيس الأركان الإيطالي

التعاون العسكري والوضع بليبيا محور لقاء الزبيدي ورئيس الأركان الإيطالي

2 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2019 ، أن الوزير عبد الكريم الزبيدي تحدث صباح اليوم بمقر الوزارة، مع الجنرال إينزو فيتشياريلي، رئيس أركان الدفاع الإيطالي حول “التعاون التونسي الإيطالي في المجالين العسكري والتنمية المستدامة والوضع الأمني بالمنطقة”.

وقال الزبيدي بالمناسبة وفق بلاغ صادر عن الوزارة : “خلافا للتعاون مع بلدان الإتحاد الأوروبي، فإن التعاون التونسي الإيطالي يتميّز ببعده التنموي، عبر تجربة مشروع رجيم معتوق والمشروع الجديد بمنطقة المحدث من معتمدية الفوار ومركز التكوين المهني للغوص والأشغال تحت المائية بجرجيس”، مثمنا تفاعل إيطاليا مع شواغل تونس الأمنية والتنموية.

وعلى صعيد آخر بيّن الوزير أن “محاربة الإرهاب العابر للحدود، لا تكمن فحسب في الحل الأمني بل تندرج في إطار مقاربة شاملة تأخذ في الإعتبار الجوانب السياسية والإقتصادية والإجتماعية والتربوية، على قاعدة الشراكة بين بلدان ضفتي الشمال والجنوب “.

وبخصوص الوضع في ليبيا، أكد الوزير أن “تونس تقف على نفس المسافة من الأطراف المتنازعة وأن الحوار هو السبيل الأمثل لحلّ الأزمة الليبية، بالإضافة إلى أهمية توحيد قوات الأمن والجيش في صف واحد، باعتباره الضامن لكل الإستحقاقات المنتظرة وعودة الأمن بليبيا وإستقرارها”.

من جهته وحسب نفس المصدر أكد رئيس أركان الدفاع الإيطالي، أن بلاده “تواصل دعم تونس وتتفاعل مع تحدياتها التنموية والأمنية وأن إيطاليا لها نفس الرؤى بخصوص الوضع في المنطقة وعلى وجه الخصوص ما يحدث في ليبيا”، مشيرا إلى أن “الحوار بين الفرقاء الليبيين ووقف إطلاق النار الفوري، هما السبيلان الكفيلان بعودة الأمن بهذا البلد وإستقراره”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING