الشارع المغاربي – التلفزة التونسية تكشف خفايا عدم إجراء حوار مع نبيل القروي

التلفزة التونسية تكشف خفايا عدم إجراء حوار مع نبيل القروي

10 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت مؤسسة التلفزة التونسية مساء اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 ، أنه “تعذر اجراء حوار خاص مع المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي رغم استيفاء كل الاستعدادات الصحفية والتقنية” .

واشارت التلفزة في بيان أصدرته مساء اليوم إلى أن القروي “فضل دعوة ممثلين عن القائمين لحملته الى مقر مؤسسة التلفزة التونسية للحضور في منبر حواري مكانه واحد ومحدد بغاية تشريك وسائل اعلام اخرى في الحوار مع مشاركة المؤسسة فيه عبر صحفي محاور ورئيس تحرير مقابل تاكيد ادارة المؤسسة على ضرورة اخذها حيزا حواريا زمنيا واخراجيا مستقلا عن بقية وسائل الاعلام الخاصة المشاركة ومماثلا لما تم مع المترشح المنافس وذلك تطبيقا لقاعدة المساواة بين المترشحين المتنافسين شكلا صحفيا واصلا تقنيا “.

وأضافت التلفزة “سجلت المؤسسة في هذا الاطار كامل التفهم من ممثلي المترشح نبيل القروي للضوابط المهنية المحددة والعناوين القانونية التي اتى بها القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وثقتهم التامة في المرفق العمومي لاداء رسالته القائمة بدورها على ثقة الجمهور اولا والرسالة المحمولة عليها لان يكون طرفا يتساوى امامه جميع المترشحين في فرص التعبير والحوار والحضور التلفزي “.

واشارت إلى أن ممثلي المترشح أكدوا على حضوره المناظرة التلفزية المقررة غدا بتنظيم من مؤسسة التلفزة التونسية وبشراكة واسناد من الهيئات الدستورية القائمة.

وجددت التلفزة التونسية” وقوفها على مسافة واحدة من المترشحين ومتابعة تغطية حملتهما الانتخابية في نشراتها الاخبارية ومنصتها الاتصالية والتزامها بالمبادى والفصول التي اتى بها القرار المشترك وضوابط المهنة واخلاقياتها “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING