الشارع المغاربي – التيار الديمقراطي يكشف أسباب استقالة عدد من مكاتبه المحلية

التيار الديمقراطي يكشف أسباب استقالة عدد من مكاتبه المحلية

18 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أعلن حزب التيار الديمقراطي اليوم الإثنين 18 فيفري 2019 عن استقالة جماعية لعدد من مكاتب الحزب المحلية ببن عروس، موضحا أنّ “الاستقالات شملت عددا من المنخرطين في الحزب منذ أشهر قليلة فقط ولم نعرف لهم نشاطا غير الاستقالة وممّن رُفضت مطالب انخراطهم”.

وأضاف الحزب في بلاغ صادر عنه اليوم أن الاستقالة الجماعية تشمل أيضا “عددا ممن يتعلق بهم تحقيق من لجنة النظام من أجل خرق القانون الداخلي للحزب واستقال استباقا للقرارات التأديبية”.

يذكر أن 6 أعضاء من التنسيقية المحلية لحزب التيار الديمقراطي ببومهل كانوا قد قدّموا استقالتهم من الحزب.

وأرجع المُستقيلون قرارهم في بيان صادر عنهم إلى “سيطرة شرذمة من المكتب السياسي للتيار الديمقراطي على الحزب وتوجيهه مصالح انتخابية وغياب هيكلة واضحة وتنظيم حزبي واضح وفرض غازي الشواشي كمرشح منذ سنة رغم فشل أدائه كنائب في الجهة واستعلائه وعدم التواصل مع المنخرطين وغيابه الدائم عن شواغل الجهة طيلة 4 سنوات رغم محاولات الاتصال به واتباع سياسة الكيل بمكيالين تجاه المنخرطين حسب الاهواء والمصالح”.

من جانبه، نفى الأمين العام للحزب غازي الشواشي الاتهامات المُوجّهة له في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، موضّحا أنّ “استقالة الأعضاء المذكورين جاءت كردة فعل على طرد مستشار بلدي وبسبب وجود ملف تأديبي ضدّهم منشور أمام لجنة التأديب قد تصل عقوبته إلى الطرد”، معتبرا أنّهم “استبقوا العقوبة بالاستقالة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING