الشارع المغاربي – الجبهة الشعبية تستنكر إيقاف 4 نشطاء بحملة "basta"

الجبهة الشعبية تستنكر إيقاف 4 نشطاء بحملة “basta”

31 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : قال القيادي بالجبهة الشعبية منجي براق، اليوم الإثنين 31 ديسمبر 2018، إنّه “تمّ ليلة أمس الأحد إيقاف 4 نشطاء بحملة “basta” من بينهم نشطاء ينتمون إلى الجبهة لأنّهم كتبوا شعارات معارضة لخيارات الحكومة على جدران بمدينة القيروان احتجاجا على تدهور الوضعين الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد”.

وأوضح براق في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّه وُجّهت للموقوفين (ألفة بعزاوي وبلال دالي وهشام خلفون ومحمد بعزاوي) تهمة “الاعتداء على أملاك الغير” مضيفا “لاحظنا تعجيلا غريبا باتخاذ الإجراءات إذ تمّ على الفور الاتصال بوكيل الجمهورية الذي أذن بالاحتفاظ بهم ليقضوا ليلتهم بمنطقة الشرطة بالقيروان على أن يتمّ عرضهم اليوم على أنظار وكيل الجمهورية”.

وأشار المتحدث إلى أن فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بالجهة سعى إلى التدخل في الموضوع وإلى أنه فوجئ بما أسماه “تعاملا فجّا من قبل السلطات الأمنية” متابعا “هذا الإيقاف مسيّس لأنّ الشعارات المدوّنة أقلقت على ما يبدو ساكن قصر قرطاج وبقية مكونات الائتلاف الحاكم مما دفع عون أمن إلى طمس ملامح الشعارات والسعي لحذفها”.

وذكر أنّ من بين الشعارات التي كتبها النشطاء “تسقط حكومة العمالة” و”الشعب يريد اسقاط النظام” و”الباجي، الشاهد، الغنوشي ديقاج” و”جوعتونا فقرتونا يزّي basta”.

وشدّد على أن حملة “basta” جاءت لرفض سياسات الائتلاف الحاكم التي وصفها بـ”الفاشلة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING