الشارع المغاربي – الجزائر تتّهم المغرب بقتل 3 من رعاياها وتتوعد بالردّ

الجزائر تتّهم المغرب بقتل 3 من رعاياها وتتوعد بالردّ

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: اتهمت الرئاسة الجزائرية اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021 ما أسمته بــ”قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية” بقتل 3 جزائريين قالت انها قصفت شاحناتهم بسلاح وصفته بالمتطور خلال تنقلهم بين العاصمة الموريتانية نواكشوط وولاية ورقلة الجزائرية في إطار حركة مبادلات تجارية .

ووصفت الرئاسة الجزائرية العملية بالجبانة وبالهمجية مؤكدة ان مقتل الجزائريين الثلاثة” لن يمضي دون عقاب”.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية نشرته وكالة الانباء الرسمية بموقعها “: “في الفاتح من نوفمبر 2021 وفي غمرة احتفال الشعب الجزائري في جو من البهجة والسكينة بالذكرى 67 لاندلاع ثورة التحرير الوطني المجيدة، تعرض ثلاثة (3) رعايا جزائريين لاغتيال جبان في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.

وأضاف البيان “السلطات الجزائرية اتخذت على الفور التدابير اللازمة للتحقيق في هذا العمل المقيت وكشف ملابساته…عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بسلاح متطور إذ يعد ذلك مظهرا جديدا لعدوان وحشي يمثل ميزة لسياسة معروفة بالتوسع الاقليمي والترهيب”.

وتابع البيان ويلتحق الضحايا الأبرياء الثلاث لعمل ارهاب الدولة في هذا اليوم الأغر للفاتح من نوفمبر، بشهداء التحرير الوطني الذين جعلوا من الجزائر الجديدة منارة للقيم ولمبادئ تاريخها الأبدي ….اغتيالهم لن يمضي دون عقاب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING