الشارع المغاربي – الجهيناوي: تونس متمسّكة بإصلاح الاتحاد الإفريقي

الجهيناوي: تونس متمسّكة بإصلاح الاتحاد الإفريقي

17 نوفمبر، 2018
الشارع المغاربي : أكد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اليوم  السبت 17 نوفمبر 2018 ” التزام تونس بمساندة مسار إصلاح الاتحاد الافريقي واستعدادها للمساهمة الفعالة فيه بما يساعد على إدخال مزيد من نجاعة عمل المفوضية الإفريقية وتعزيز الشفافية وتطوير الحوكمة في مجال التصرف في الموارد المالية والبشرية داخل الاتحاد”.
وأشار الجهيناوي في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الإستثنائية الحادية عشر لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي إلى “حرص تونس المتواصل على دعم العمل الإفريقي المشترك عبر مختلف الآليات والهياكل وتطوير عمله بما يكفل مزيد من الإشعاع للمنظّمة القاريّة” وفقا لما ذكر بلاغ صادر مساء اليوم عن وزارة الشؤون الخارجية.
وأفاد البلاغ بأنّ الجهيناوي عقد على هامش مشاركته في أشغال القمّة عددا من اللّقاءات مع رؤساء وفود الدول المشاركة تطرق جلالها إلى سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية والمسائل ذات الإهتمام المشترك.
يذكر أن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال الجلسة الإفتتاحية للدورة الإستثنائية الحادية عشر لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي التي تنعقد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليوم السبت وغدا الأحد بتكليف من رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING