الشارع المغاربي – الحزب الجمهوري يعلن دعمه قيس سعيد

الحزب الجمهوري يعلن دعمه قيس سعيد

18 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : التحق الحزب الجمهوري بقائمة الاحزاب والشخصيات التي اعلنت دعمها المترشح للانتخابات الرئاسية المارّ إلى الدور الثاني قيس سعيد.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019،  التونسيين إلى “مواصلة إنتفاضتهم عبر صناديق الإقتراع وتأكيد روح التغيير والتصويت لفائدة قيس سعيد في الدور الثاني  من  الانتخابات الرئاسية إنتصارا لإعادة الإعتبار للعمل السياسي ولمصداقية مؤسسات الدولة والطرح الجاد للاصلاحات الملحة التي تنتظرها تونس ونادت بها ثورة الحرية والكرامة وصيانة دستورها واستقلال قرارها”.

وعبر عن “ارتياحه لاقبال الناخبين على صناديق الإقتراع في أجواء سلمية عزز الانتقال الديمقراطي وثبت أركان الديمقراطية الناشئة كخيار لا رجعة فيه”.

واعتبر ان “النتائج الأولية المعلن عنها تعكس إرادة الناخب التونسي في التغيير ومحاسبة منظومة 2014 وأذرعها الإعلامية التي حكمت البلاد طيلة خمس سنوات وفشلت في تحقيق التنمية وتوفير الشغل وتطوير الخدمات الأساسية للمواطن وعمقت الصعوبات الاقتصادية وألحقت ضررا بالغا بالعملية السياسية برمتها نتيجة أدائها المهتز وخلافاتها التي عطلت عمل مؤسسات الدولة وأضرت بمصداقيتها”.

وعبر الحزب عن “قلقه إزاء إحتمال تزامن الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية مع موعد الانتخابات التشريعية يوم 6 أكتوبر المقبل” داعيا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى “أخذ الابعاد السياسية بعين الاعتبار والفصل بين الموعدين وتجنب التداخل بينهما والتأثير المتوقع على النتائج تبعا لذلك”.

وينضاف الحزب الجمهوري إلى حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب اللذين دعيا الى دعم قيس سعيد في الدور الثاني.

وإلى جانب الاحزاب أعلن 6 مترشحين عن دعمهم سعيد هم المنصف المرزوقي وحمادي الجبالي والصافي سعيد ولطفي المرايحي وسيف الدين مخلوف ومحمد عبو.

 

 

 

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING