الشارع المغاربي – الحسم يوم الاثنين : ترحيل ملفّ تغيير الشاهد إلى هياكل أطراف وثيقة قرطاج

الحسم يوم الاثنين : ترحيل ملفّ تغيير الشاهد إلى هياكل أطراف وثيقة قرطاج

25 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أكدت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، اليوم الجمعة 25 ماي  2018ـ إنه تقرر الإبقاء على اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج مفتوحا وأنه سيستأنف يوم الاثنين القادم نظرا للاختلاف حول النقطة 64 المتعلقة بتغيير الحكومة جزئيا ام كليا.

وأشارت قراش في تصريح اعلامي إلى أن كل الأطراف ستراجع هياكلها لتحديد موقف نهائي من ملف التحوير.

 يشار إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، كان قد أكد اليوم الجمعة 25 ماي 2018، وجود اختلاف بين الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج حول النقطة 64، قائلا “ثمّة شكون يقول انو في التغيير يتمّ تغيير رئيس الحكومة فقط وثمة شكون يرى انو التغيير يشمل الحكومة الكل”.

وأضاف قائد السبسي في كلمة خلال اجتماع لجنة الرؤساء “شخصيا لا أريد أن أتطرق إلى هذا الموضوع لأنه ليس من مسؤولياتنا.. لكن لا أستطيع أن أمنع أحدا من أن يطالب بتغيير الحكومة.. من له فكرة فليتفضّل.. نحن نستمع إلى كل الآراء لكن تغيير الحكومة أو رئيسها يجب أن يمرّ عبر مجلس نواب الشعب.. وليس من دوري أن أدخل في هذا الحوار أو أمنع مؤسسات أو أحزابا من طرح الموضوع”.

وبخصوص النقطة الخلافية المتمثّلة في تغيير رئيس الحكومة من عدمه، قال رئيس الجمهورية “يجب أن يُتّفق حولها دون مشاركتي الشخصية إما بالاتفاق أو بالإلغاء أو بتركها نقطة خلاف تتمّ مناقشتها لاحقا”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING