الشارع المغاربي – الحكومة ترصد 350 مليارا للجهات

الحكومة ترصد 350 مليارا للجهات

22 ديسمبر، 2018
الشارع المغاربي : أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت 22 ديسمبر 2018، لدى افتتاحه أشغال الندوة الدورية للولاة بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، عن رصد 350 مليون دينار لفائدة برامج التنمية والسكن الاجتماعي بالجهات في مستهل السنة القادمة بهدف تحسين البنية التحتية ومستوى عيش المواطنين وخلق مواطن شغل.
وقرّر الشّاهد، حسب بلاغ صادر اليوم عن رئاسة الحكومة، تغيير دورية اجتماعات الولاة مرة كل شهرين بدل 6 أشهر، مؤكّدا أهمية العمل على مجابهة التحديات المطروحة خلال هذه الفترة على المستوى الأمني وملازمة اليقظة والحذر خاصة بالولايات الحدودية.
ودعا إلى مزيد اليقظة والتوقي من مخاطر الإرهاب والتهريب وتداعياتهما على الأمن والاستقرار والاقتصاد الوطني منوّها في هذا الإطار بالنجاحات التي ما انفكّت تحققها مختلف الأسلاك الأمنية والعسكرية والديوانية.
وعرّج رئيس الحكومة على قرارات اللجنة الوطنية للتحكم في الأسعار التي قال إنّها تهدف إلى ضمان توازنات السوق ومتابعة مؤشّرات الأسعار متابعة دقيقة وتكليف أعضاء الحكومة بزيارة عدد من الجهات للغرض فضلا عن تكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية بالطرقات والأسواق وتوجيه المواد والسلع المحجوزة التي تتوفّر بها شروط السلامة لفائدة المحلات التجارية والأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية.
وحثّ الولاة على اتّخاذ الإجراءات اللازمة من الآن للتوقي من موجة البرد والتغيرات المناخية سيما بجهات الشمال الغربي ومزيد إحكام التنسيق والتصرف بين مختلف الإدارات الجهوية والسلط المركزية والعمل على توفير عوامل النجاح للمواسم الفلاحية والتربوية والسياحية والثقافية ودعم مقومات تنقية المناخ الاجتماعي وتطوير أساليب العمل والتواصل مع المواطنين بالجهات.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING