الشارع المغاربي – الخارجية: التنسيق متواصل مع وزارة الدفاع لإجلاء التونسيين بالسودان

الخارجية: التنسيق متواصل مع وزارة الدفاع لإجلاء التونسيين بالسودان

23 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الأحد 23 أفريل 2023 أن التنسيق جار ومتواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الاجلاء وتأمين كافة الظروف المناسبة لعودة أبناء الجالية التونسية من السودان الى أرض الوطن.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنها أسدت توجيهات للبعثتين الدبلوماسيتين بكل من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتصالات اللازمة وتوفير كافة الامكانات والوسائل لتأمين عملية الاجلاء في أحسن الظروف.

وأفادت بأن مصالحها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد من خلال خلية الأزمة التي تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية اجلاء الجالية التونسية انطلاقا من يوم غد الاثنين 24 أفريل.

وكانت سفارة تونس بالخرطوم قد أعلنت اليوم أنّ عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية بالسودان ستنطلق غدا وأن نقطة التجمع ستكون أمام نزل روتانا السلام بالخرطوم على الساعة السادسة صباحا.

ودعت السفارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أفراد الجالية إلى توخي الحذر في تنقلهم للوصول إلى نقطة التجمع في الموعد المذكور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING