الشارع المغاربي – الخارجية: من المنتظر إجلاء 320 تونسيا اليوم من بولونيا ورومانيا عبر رحلتين جويتين

الخارجية: من المنتظر إجلاء 320 تونسيا اليوم من بولونيا ورومانيا عبر رحلتين جويتين

قسم الأخبار

1 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الثلاثاء 1 مارس 2021 انه تمت في إطار عمليات إجلاء التونسيين بأوكرانيا برمجة رحلتين جويتين لهذا اليوم قالت ان الأولى باتجاه بولونيا يؤمنها الجيش الوطني وان الثانية في اتجاه رومانيا ستؤمنها الناقلة الوطنية (تونيسار).

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه من المنتظر عودة حوالي 320 تونسيا اليوم الى تونس.

يُذكر ان اول رحلة اجلاء حطت اليوم بمطار تونس قرطاج قادمة من رومانيا وعلى متنها تونسيون كانوا عالقين باوكرانيا بسبب الحرب.

وكان محمد الطرابلسي مدير الديبلوماسية العامة بوزارة الخارجية قد أكد في وقت سابق من اليوم أنّ عملية اجلاء التونسيين من اوكرانيا متواصلة لافتا إلى أنّ الرحلة الثانية قد تتمّ اليوم أو غدا، مبرزا أنّ الإجلاء سيتمّ بمجرّد استكمال الإجراءات الديبلوماسية والإدارية التي تتطلّبها مثل هذه الرحلات.

وأشار الطرابلسي الى أنّ وزارة الدفاع الوطني والخطوط التونسية مستعدتان في كل وقت لاجلاء التونسيين في اقرب وقت وفي احسن الظروف وان الخارجية تسهر على هذه العملية بالتنسيق مع سفارتي تونس في بولونيا ورومانيا وكذلك مع الدبلوماسيين الموجودين بنقاط العبور لاستقبال التونسيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING