الشارع المغاربي – الخميري: سنقف ضد الانقلاب البغيض وسعيد حمل البلاد من أزمة الى انهيار شامل

الخميري: سنقف ضد الانقلاب البغيض وسعيد حمل البلاد من أزمة الى انهيار شامل

قسم الأخبار

23 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: وصف الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم السبت 23 جويلية 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد بالفاشل منتقدا بشدة مسار الاستفتاء ومشروع الدستور الجديد الذي قال انه يكرس حكم السلطان . وجدد من جهة اخرى الدفاع عن رئيس الحزب راشد الغنوشي الذي يواجه تهما ارهابية في قضية ما يسمى بـ”جمعية نماء تونس” قال ان مردها وقوف الغنوشي ضد ما اسماه بـ”الانقلاب”.

وقال الخميري خلال تحرك احتجاجي لـ”جبهة الخلاص الوطني” والنهضة احد مكوناتها : “ليعرف الجميع موقف جبهة الخلاص المساند للغنوشي ضد مظلمة التلفيق والتزوير وفبركة القضايا التي تعتمدها سلطة الانقلاب والمتواطئين معها… نقول له إنك تدفع ثمن الوقوف ضد الانقلاب وثمن الوقوف من اجل الكرامة الوطنية للشعب”.

واضاف “سنقف ضد الانقلاب البغيض… نُحمل سعيد مسؤولية العجز الذي تشهده البلاد…نحمله مسؤولية السنة التي مرت ونحن بلا رؤية وبلا مشروع وبلا هدف… سنة مرت ولا يزال سعيد يخادع الناس بشعارات الاصلاح ولكن تبين انه لا اصلاح ولا مشروع لسلطته…سنة مرت بالزيادات في الاسعار وفي المحروقات وفقدان المواد الاساسية…سنة مرت وليس للمنقلب الا تجميع السلط”.

وتابع”لن نحدثكم عن الوثيقة المسماة زورا وبهتانا بالدستور لانه وحده اطلق عليها وثيقة الزمام الاحمر … لن نحدثكم عن الذين لعبوا دور ” الكومبارس” في هذه المسرحية… لن نحدثكم عن امتهان النخبة والشباب دستور قِيس على قياس الدكتاتورية… وثيقة استبدلت الذي هو خير بالذي هو ادنى… دستور يكرس حكم السلطان… دستور يمتهن القضاء والسلطة التشريعية”.

وواصل “لم يتم استهداف الاحزاب انما أُستهدفت الديمقراطية والعدالة الاجتماعية واحلام اجيال من التونسيين في العيش بكرامة وعزة… ندعوكم الى التضامن والوحدة الوطنية … هذا الاستفتاء باطل لانه صادر عن سلطة الانقلاب…ليسمعها قيس سعيد …نقول له انك حملت البلاد من ازمة الى انهيار شامل…فشلت في استشارة الكترونية … ادرت ظهرك للجنة الحوار … انقلبت على الدستور … استفتاء باطل وان توصلت للحكم بادوات الدولة فالتاريخ سيجيب ولو دامت لغيركم لما وصلت اليكم”.

يشار الى ان جبهة الخلاص الوطني كانت قد نظمت اليوم مسيرة بمعية من حركة النهضة رفضا  لاستفتاء رئيس الجمهورية قيس سعيد المزمع تنظيمه يوم الاثنين المقبل وكانت الجبهة قد دعت في بيان صحفي سابق القوى الحية في البلاد إلى توحيد صفوفها لـ “إفشال الاستفتاء واستعادة الشرعية الديمقراطية وانقاذ البلاد من الفوضى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING