الشارع المغاربي – الداخلية الإيطالية: تونس بلد المغادرة الأول للمهاجرين الوافدين بشكل غير قانوني على السواحل الأوروبية

الداخلية الإيطالية: تونس بلد المغادرة الأول للمهاجرين الوافدين بشكل غير قانوني على السواحل الأوروبية

14 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 أن تونس أصبحت بلد المغادرة الأول للقوارب المحملة بالمهاجرين الوافدين بشكل غير قانوني على إيطاليا.

وذكرت إحصائيات الوزارة أن ما لا يقل عن 12083 شخصًا غادروا السواحل التونسية منذ بداية العام إلى غاية يوم 13 مارس أي بمعدل أكثر من 170 وافد يوميًا، بزيادة قدرها 788 بالمائة مقارنة ب 1360 وافدًا في نفس الفترة من العام الماضي وفق ما نقلت وكالة ” نوفا الإيطالية”.

وأوضحت الوزارة أن الرقم الجديد يعادل أكثر من ثلث إجمالي الوافدين غير النظاميين من السواحل التونسية طيلة عام 2022 والبالغ عددهم 32101.

من جانبها توقعت الوكالة أن يهاجر أكثر من 60 ألف شخص بشكل سري من تونس خلال العام الحالي بين تونسيين ومهاجرين قادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى وذلك دون احتساب الارتفاع الطبيعي للتدفقات خلال الصيف على ضوء تحسن الظروف المناخية.

وأشارت إلى ان ليبيا باتت تحتل المركز الثاني في أعداد المهاجرين غير النظاميين نحو القارة الأوروبية وذلك بعد أن غادرها منذ بداية العام 7057 شخصا بنسبة زيادة بلغت 80 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING