الشارع المغاربي – الدستوري الحر: وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر للمطالبة بغلق فروع "قطر الخيرية" و "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"

الدستوري الحر: وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر للمطالبة بغلق فروع “قطر الخيرية” و “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”

قسم الأخبار

21 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعلن الحزب الدستوري الحر اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 عن تنظيم وقفة إحتجاجية أمام سفارة قطر بتونس يوم الجمعة 24 جوان بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.

واكد الحزب في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” انه “سيطالب السلطة القطرية بإلزام جمعية “قطر الخيرية” المشبوهة وجمعية “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” المصنفة ذات علاقة بالإرهاب في عدة دول بغلق الفروع التي فتحتهما في تونس وانهاء كل أنشطتها ووقف تحويل الأموال القطرية إلى تونس لتمويل عمل هذه الجمعيات”.

واضاف الحزب ان الوقفة الاحتجاجية تاتي في إطار “مواصلة نضالات الحزب لدحر قوى الظلامية ودعاة تقويض أسس النموذج المجتمعي المحرضين على التراجع عن مكاسب مجلة الأحوال الشخصية وتكوين منظومة تربوية موازية للمنظومة التونسية الرسمية”.

وشدد على انه “يعتزم تنظيم الوقفة أمام تخاذل الحكومة في غلق الجمعيات الأجنبية المشبوهة ودرء خطرها على المجتمع ومنع تدخلها في تمويل المشهد السياسي وتزوير العمليات الإنتخابية” و “تبعا للدعم الذي تحظى به جمعية “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” من قبل السلطة القطرية التي لم تخف استقبالها قيادات هذه الجمعية ذات العلاقة بالجرائم الإرهابية وإعلانها الالتزام بتطوير العلاقات معها حسب البيان الصادر في الغرض بتاريخ 13 فيفري 2022″.

وذكر الحزب في بلاغه ب”تغلغل جمعية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في المجتمع وتكوين اخطبوط واسع من الجمعيات المتبنية لفكره ومنهجه” و”غزو عدد من الجمعيات القطرية مجال العمل الخيري في تونس وضخ أموال طائلة للغرض على غرار جمعية “قطر الخيرية” رغم ما يدور حولها من شبهات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING