الشارع المغاربي – الرحوي للحبيب خضر: أتحدّاك بأن تأتي بنصّ قانوني أو دستوري يمنع سعيّد من عدم ختم قانون المحكمة الدستورية

الرحوي للحبيب خضر: أتحدّاك بأن تأتي بنصّ قانوني أو دستوري يمنع سعيّد من عدم ختم قانون المحكمة الدستورية

قسم الأخبار

3 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: انتقد النائب المنجي الرحوي اليوم الخميس 3 جوان 2021 دعوة الحبيب خضر رئيس الجمهورية قيس سعيد لختم مشروع قانون تعديل قانون المحكمة الدستورية والإذن بنشره في الرائد الرسمي واعتباره أنّ كل خيار بخلاف ذلك يمثل تكريسا للاقانون ومواصلة في خرق الدستور ونعت الرحوي خضر بأنه “لا يوجد من يتقن النصح بالسوء افضل منه” واصاف اياه بـ”مفتي الصدفة” وتحداه بأن يأتي بنص قانون او دستوري يمنع رئيس الجمهورية من عدم ختم قانون المحكمة الدستورية.

ونوجه الرحوي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” لخضر بالقول:هل يوجد من يتقن النصح بالسوء …افضل منك ؟ …منذ بضعة اسابيع كان لديك راي اظهرته على انه علم صحيح وقلت بلهجة الوثوق القصوى حينها ان لرئيس الجمهورية اربعة ايام لختم القانون وبعدها حسب رايك الذي لا يُدحض يصبح رئيس الجمهورية في خرق واضح للدستور”.

واضاف بنبرة ساخرة “هيا هاو تعداوا الاربعة ايام متاعك “متاعك راهو موش متاع القانون والا الدستور” والخمسة والستة والعشرة متاع القانون ماهوش حاجة اخرى…والهيئة قبلت شكليا الطعن.. ولاسباب تعرفها انت كما اعرفها انا ان الهيئة تجنبت الخوض في الاصل ولم تحسم الأمر لا بدستوريته ولا بعدم دستوريته”.

وتابع”الحالة التي نحن عليها لا يؤطرها اي قانون ولذلك يحق لرئيس الجمهورية عدم ختم القانون وبرا جيبلي في دستورك والا في اي قانون ما يمنع رئيس الجمهورية من عدم الختم…اللهم باش تفتي كالعادة واثبتت انك مفتي الصدفة…هذا مانيش باش نحكي توة على الخروقات والتجاوزات اللي تعملت بمناسبة هذا القانون واللتي على اساسها يحق لرئيس الجمهورية ايقاف العبث والعابثين”.

وكان خضر قد اعتبر  في تدوينة نشرها مساء يوم أمس الاربعاء على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّه على رئيس الجمهورية قيس سعيّد ختم مشروع القانون المتعلق بتعديل قانون المحكمة الدستورية والإذن بنشره في الرائد الرسمي، مشيرا الى أنّ كل خيار بخلاف ذلك يمثل تكريسا للاقانون ومواصلة في خرق الدستور “.

يُشار إلى أنّ الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين كانت قد قررت رد مشروع القانون الأساسي المنقّح والمتمّم للقانون المتعلّق بالمحكمة الدستوريّة، إلى رئيس الجمهورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING